الأخبار

الهنيدي: لم ننته من المسودة النهائية

 

68

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ورئيس اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، إن اللجنة لم تنتهِ من المسودة النهائية لتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأشار إلى أنه أجرى اتصالًا باللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، اليوم، لسرعة إرسال قواعد البيانات التي طلبتها اللجنة، مشيرًا إلى أنه أبلغه أن اللجان المكلفة في الجهاز بتدقيق قواعد البيانات ستعمل يومي الجمعة والسبت رغم أنها العطلة الأسبوعية، للانتهاء من إعداد قواعد البيانات الجديدة.

وأشار إلى أن قواعد البيانات الجديدة، سترسل يوم الأحد المقبل، قبل اجتماع اللجنة يوم الاثنين، للانتهاء من الدوائر التي بها بعض الإشكاليات.

وأوضح أن اللجنة لم يصدر عنها أي مسودات تتعلق بمشروع قانون تقسيم الدوائر، لأن اللجنة لا زالت لم تحسم بعض الدوائر مثل هل ينضم قسم الموسكي إلى دائرة عابدين أم باب الشعرية، وكذلك المعصرة هل تنضم لحلوان أم المعادي.

ولفت إلى أن اللجنة ستحسم إشكاليات الدوائر العالقة، والتي تبلغ نحو 12 دائرة يوم الاثنين المقبل، وخصوصًا أن لدى اللجنة بعض الإشكاليات في دوائر بالصعيد من بينها محافظات سوهاج وقنا.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى