الأخبار

خالد سعيد : السلفيون لن يشاركوا في الاستفتاء ..و”النور” ليس له قواعد شعبية

22

 

 

 

 

 

أكد الدكتور خالد سعيد القيادي بالجبهة السلفية أن  تصويت حزب النور علي الدستور بـ “نعم” لن يؤثر في نسبة الدستور بنسبة 1 % ، مؤكداً أن حزب النور يؤدي ما يطلبه منه الانقلابيون- بحسب وصفه-.

وأضاف سعيد في تصريح خاص لـ”صدي البلد”: التيار السلفي لن يصوت ولم يشارك في الدستور لأنه لا يعترف بالشرعية الحالية ، لافتاً إلي أن حزب النور لا يوجد له ثقل سياسية علي أرض الواقع .

و قد أعلن الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب “النور”، مشاركة الحزب في الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ”نعم”، حرصًا على المصالح العليا للبلاد، والتقدم للأمام والوصول إلى الاستقرار والرخاء وتجنيب البلاد مزيدًا من الفوضى -على حد قوله.

وأضاف “يونس” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل لإعلان موقف الحزب من المشاركة في الاستفتاء على الدستور، أنهم شاركوا في لجنة الخمسين لإعداد الدستور من أجل التواصل مع المجتمع والحفاظ على الهوية الإسلامية العربية وعلى مواد الشريعة الإسلامية في الدستور، وحتى يخرج دستور يعبر عن كل أطياف المجتمع.

وتابع: لا يمكن لكل فصيل أن يحقق كل ما يراه ولابد من تحقيق التوازن، مؤكدًا أن هناك بعض المواد في الدستور نتحفظ عليها ولا نقبلها، حيث أن كل منتج له سلبياته وإيجابياته ولابد أن نفرق بين المرجو والممكن والمتاح.

وأشار إلى أن الحزب يرى أن المسودة التي صوتت عليها اللجنة حافظت على الهوية العربية الإسلامية ومارست توازنًا بين ممارسة الحقوق والحريات.

وأكد أن الموافقة على الدستور، بداية لنتكاتف جميعا ونمضي قدما للامام، مشددا على أن هناك أخطاء وتجاوزات في هذه المرحلة، ولابد على السلطة الحاكمة تدارك هذه الأخطاء والتجاوزات لإزالة حالة الاحتقان ومواصلة خطوات التقدم.

وطالب “مخيون” رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور والحكومة الحالية بإجراء حوار حقيقي ومجتمعي قبل إصدار القوانين المتعلقة بالانتخابا

صدي البلد]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى