الأخبار

بالصور.. مهزلة تعليمية بالفيوم

 

 

95

 

أرسل المواطن محمد حسين، من محافظة الفيوم، صورتين لـ”بوابة الأهرام” تكشفان عن مهزلة بحق مئات التلاميذ بحي الزهور بالفيوم، بعد تعرض مجمع مدارس “دمو” للغرق وسط مياه المجاري، من جميع الجهات، رغم أنه أنشئ منذ 12 سنة فقط.

بدورها، أجرت “بوابة الأهرام” اتصالا هاتفيا بمدير مدرسة الثانوية التجارية، محمود إبراهيم، وهي إحدى مدارس مجمع “دمو” بالفيوم، والذي أقر بمحاصرة مياه المجاري للمدرسة، منذ نحو شهرين.

وقال مدير المدرسة، إنه أبلغ جميع الجهات المعنية بهذه الكارثة، ومن بين الجهات التي لديها مرفة مسبقة بالموضوع: رئيس حي الزهور، رئيس الوحدة المحلية بمدينة دمو، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافة، مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية، بصفته الرئيس المباشر لمدير المدرسة، ورغم ذلك استمر الوضع كما هو عليه.

وكشف مدير المدرسة عن صعوبة استخدام الطلاب لـ”دورات المياه”، بعد اسنداد جميع “مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمجمع”، وذلك بسبب خطأ ارتكبه المقاول الذي كان مسئولا عن الصرف بهذه المنطقة.

وحذر المدير من انتشار الأمراض والأوبئة بين التلاميذ، بسبب البيئة السيئة المحيطة بالعملية التعليمية بالمجمع، مضيفا أن المدرسة بها 1060 طالبا.

الكارثة الأكبر.. أن مجمع “دمو” يضم أكثر من مدرسة هم: الثانوية العامة، الثانوية التجارية، الثانوية الصناعية، المدرسة الرياضية، مدرسة الأمل للصم، مركز التدريب والفيديوكونفراس، بمعني أن المجمع يتواجد به ما لايقل عن 4 آلاف طالب على أقل تقدير.

وأجرت “بوابة الأهرام” اتصالا هاتفيا مع وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، سيد بسيوني، الذي تولى هذا المنصب منذ أسبوع، وعرضت عليه هذه المشكلة، وتعهد بحلها نهائيا قبل بدء امتحانات نصف العام، المقرر لها يوم الثالث من يناير المقبل، وقال: “لم أكن أعلم بها، لأنني جئت المحافظة منذ أيام قليلة”.

وقال وكيل المديرية: سأنزل بنفسي برفقة رئيس المدينة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ولجنة من الأبنية التعليمية من المديرية إلى مجمع المدارس، وستنتهي المشكلة خلال أسبوع واحد من الآن.

وأضاف قائلا: “لازم وقفة جامدة مع الموضوع ده.. وقبل الامتحانات لازم يتحل.. ولو وصل الأمر إنى أقابل المحافظ لازم هقابله، ولن أقبل أبدا أن يدرس طالب أو يؤدي الامتحان في ظل هذه الأوضاع”.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى