الأخبار

بالصور.. النيل قِبلة مواطني الأقصر

 

49

 

 

الجو حر ومفيش قدامنا غير النيل”..  هكذا استهل مصطفي حجازي , طالب بمدينة إسنا، حديثه لـ”مصر العربية ” عن عادات الشباب خلال شهر رمضان، حيث يقوم عشرات الأطفال والشباب بالتوجه إلى نهر النيل للسباحة في محاولة منهم للهروب من أشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة المرتفعة خلال فترة الصيام.

وأضاف حجازي، أن الانقطاع المتكرر للكهرباء والذي يصل إلى معدل 4 مرات يوميًا ساهم بشكل كبير في زيادة الإقبال علي النيل، خاصة بمنطقة كورنيش النيل بإسنا.

وأكمل مصطفي محمد، بائع خضار، قائلا: إنه يقوم بالقفز في مياه النيل بين وقت، وآخر خلال ساعات عمله، هروبًا من أشعة الشمس خلال ساعات الصيام، مشيرًا إلى قيامه باصطحاب طفله الصغير لتعليمه السباحة منذ سن صغير.

وأوضح أبو المواهب خليل- طالب- أن قاصدي السباحة بالنيل يقيمون مسابقات فيما بينهم حول سرعة القفز في المياه، ومسابقات مسافات السباحة، مشيرًا إلى أنه رغم وقوع حالات غرق لبعض الشباب إلا إن ذلك لم يمنع الكثيرين من الشباب والأطفال من السباحة بالنيل.

وطالب فتحي عبد المقصود- طالب- سلطات مدينة إسنا بتوفير منقذ حرصًا على حياة رواد النيل والذين يتعرضون بشكل مستمر للغرق بين الحين والآخر.

مصر العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى