الأخبار

تيسيرات للمتعثرين في سداد المتأخرات

 

125

 

قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه هناك فرصة حالياً لعملاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المتعثرين في سداد المتأخرات المستحقة، للاستفادة من عدة تيسيرات تطبق حالياً في سداد هذه المتأخرات حتى 30 إبريل المقبل.

وأكد الوزير في تصريحات له اليوم الجمعة، على أن الوزارة راعت الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد منذ فترة، ولذلك تمت الموافقة على هذه التيسيرات، مطالباً كل من تعثر مسبقاً في السداد بالمبادرة بسداد ما عليه، والاستفادة من التيسيرات المطبقة.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزتها التابعة، تشهد حالياً نشاطاً في توصيل المرافق، وتوفير الخدمات المختلفة، مؤكداً أنه سيقوم بزيارة جميع المدن على مستوى الجمهورية، للاطمئنان على الخدمات المقدمة للسكان، وسماع مقترحاتهم لتطوير المدن، وشكاواهم، والعمل على حلها.

من جهته، أوضح المهندس مجدي فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن التيسيرات الممنوحة من الهيئة للعملاء المتعثرين في سداد المتأخرات المستحقة، تنطبق على الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحلات التجارية، والأراضي بكافة أنواعها حتى مساحة 8400 م2، حيث تقرر منحهم مهلة حتى 30 إبريل القادم للسداد، وفي حالة سداد كامل المتأخرات المستحقة على العميل يتم الإعفاء من كامل غرامات التأخير.

وأضاف أنه في حالة سداد 75 بالمئة من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من نسبة 70 بالمئة من غرامات التأخير، وفي حالة سداد 50 بالمئة من المديونية المستحقة يتم الإعفاء من نسبة 45 بالمئة من غرامات التأخير، وفي حالة سداد 25 بالمئة من المديونية المستحقة يتم الإعفاء من نسبة 20 بالمئة، ويمكن زيادة نسبة السداد، والاستفادة من الزيادة في نسبة الإعفاء من فوائد التأخير، على أن يتم ذلك خلال فترة سريان التيسيرات.

ونوه نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن هناك شرطين يجب توافرهما للاستفادة من هذه التيسيرات، الأول أن تكون الأراضي والوحدات السكنية والمحلات لم يتم إلغاؤها وفي حوزة العميل، والشرط الثاني لا ينسحب أثر هذه التيسيرات على ما تم سداده من قبل.

وفى إطار توفير الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة ، أعلن المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن ، أنه تم طرح بيع 20 محلا وصيدلية بمدينة 6 أكتوبر، بمناطق ”ابنى بيتك” ، والأحياء المختلفة بالمدينة، ومنها أرض المعارض المقامة أمام الجهاز ، وهذه المحلات ستسهم فى زيادة عدد السكان بمناطق ”ابنى بيتك”، خاصة بعد الجهود المبذولة مؤخرا في الانتهاء من توصيل جميع المرافق للمشروع.

وأضاف أنه تم أيضا طرح 12 محلا للبيع بمدينة 15 مايو، بمساحات تتراوح بين 26 و45 م2 ، بالإضافة إلى 13 محلا بمساحات تتراوح بين 20 و49 م2 بأسواق المجاورات المختلفة ، مشيرا إلى أنه تم طرح قطعة أرض للبيع بمساحة 597,6م2 بمنطقة الإسكان القومي بمدينة الشروق ، بنشاط مخبز ، وأكد أن جميع أجهزة المدن الجديدة مستمرة في طرح وتوفير الخدمات المختلفة للسكان، بجانب الاهتمام بخدمات النظافة، والزراعة والتشجير، وغيرها من الخدمات.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى