الأخبار

وزارة الصحة فى هاييتى: وفاة 44 شخصا جراء وباء الكوليرا

 

 

 

 

بورت أو برينس (أ ش أ)

أعلنت وزارة الصحة العامة فى هاييتى وفاة 44 شخصا جراء وباء الكوليرا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد أقل من شهر من مرور إعصار “ساندى” الذى ضرب البلاد والذى تسبب فى عودة ظهور الوباء .وقالت الوزارة حسبما ذكرت قناة “فرانس 24” الإخبارية اليوم (الثلاثاء) إن 44 شخصا لقوا حتفهم بسبب الكوليرا بينما يوجد أكثر من 5000 شخص يعالجون من أعراض هذا الوباء وذلك جراء سوء الأحوال الجوية.

ومن جانبها، قالت الطبيبة “جيرلين ريموند” المديرة العامة لوزارة الصحة إن الوزارة لا تزال تتلقى حالات مصابة بهذا الوباء قادمة من بعض المناطق الساخنة.

وأضافت المسئولة أن معدل الوفيات يشهد ارتفاعا وذلك عقب مرور اعصار “ساندي” والذى تسبب فى فيضانات عارمة فى هاييتي، كما وصفت وفاة 44 شخصا بـ “الرقم الضخم”.وأكدت ريموند أن البلاد ستواصل العمل مع شركائها الدوليين للتصدى لمرض الكوليرا الذى ظهر فى البلاد فى شهر أكتوبر عام 2010.

يذكر أنه منذ ظهور وباء الكوليرا فى هاييتي، توفى أكثر من 600،7 شخص بسبب هذا الوباء فى البلاد بينما تم نقل أكثر من 331 ألف حالة أخرى مصابة إلى المستشفيات.وكانت حكومة هاييتى قد أطلقت دعوة للتضامن الدولى عقب مرور إعصار ساندى الذى دمر المحاصيل الزراعية والبنية التحتية للطرق، كما تسبب فى اضرار قدرت بأكثر من 750 مليون دولار.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى