الأخبار

رئيس المترو: بيانات الصندوق الأسود لم تُفرغ..

5

 

أكد المهندس علي فضالي، رئيس جهاز تشغيل مترو الأنفاق، أن بيانات الصندوق الأسود لحادث قطار العباسية لم تُفرّغ بعد من اللجنة التي شكلها وزير النقل، لتحديد أسباب وقوع الحادث.

وأشار إلى أن اللجنة من المقرر أن تنتهي من عملها خلال أسبوع، وسيتم تقديم بيانات تفريغ الصندوق وقرار اللجنة للنيابة العامة.

كانت “الوطن”، نشرت في عددها الصادر صباح اليوم رفض سائقي قطارات الخط الثالث المعاينة المبدئية التي تشير لسلامة القطار واتهام السائق بتجاوز السرعة القانونية في منطقة غير معدة للسير السريع وهو ما يعد إهمالًا من السائق.

وقال أحمد إبراهيم، سائق بالخط الثالث، إن السائقين طالبوا مسؤولي جهاز تشغيل مترو الأنفاق أكثر من مرة بحل المشكلات الموجودة في نظام التشغيل وأنظمة القيادة الموجودة بالخط الثالث، لأنها تتسبب في مشكلات أثناء تشغيل حركة القطارات أثناء السير، وتؤدي أيضًا إلى حدوث كوارث خلال عمل التحويلات.

وأشار “إبراهيم”، إلى أن المشكلات الفنية الموجودة بالخط يمكن أن تؤدي إلى وقوع كوارث تؤثر على حياة الركاب، لافتًا إلى أن السائقين ينتظرون نتيجة التحقيقان التي تجريها النيابة العامة لمعرفة المتسبب في وقوع الحادث لمحاسبته.

وقال رفعت عرفات، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق، إن العاملين يرفضون إلقاء التهمة على السائق قبل انتهاء التحقيقات.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى