الأخبار

اعتراف بخيانة الإخوان لمصر

66

قال الشيخ محمد الأباصيرى الداعية السلفى إن تصريحات القيادى الإخوانى عمرو دراج؛ والتي أكد فيها أن تخلى الولايات المتحدة عن حلفائها في المنطقة العربية سيتسبب في صعود جماعات العنف والتطرف في المنطقة مؤكدا أن هذا المقال يعد دليلًا دامغًا جديدًا على أن الخيانة تجرى في عروق الإخوان مجرى الشيطان من الدم .

وأضاف الأباصيرى أن الإخوان عملاء الغرب والولايات المتحدة الأمريكية في مصر مضيفا أن دراج أراد أن يذكر الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بالعهد المعقود بينهم من أنهم عملائهم في المنطقة ورجالهم الذي يجب دعمهم دون غيرهم.

وأوضح الأباصيرى أن التصريحات اعتراف رسمي بمسؤولية الجماعة عن الإرهاب في مصر وأن كل التنظيمات الإرهابية والتي تمارس العنف و الإرهاب في مصر إنما هي جزء من تنظيم الإخوان و تعمل لصالحهم ولصالح عودة مرسي للحكم كما اعترف بذلك البلتاجي من قبل .

وكان عمرو دراج القيادى الإخوانى قال فى مقال نشره عبر موقع ” ذا هيل” الأمريكى والمتخصص فى متابعة الشئون السياسية: “إذا تخلت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها عن نماذج الربيع العربى- فى إشارة لعدد من التجارب فى المنطقة بينها تجربة الإخوان فى مصر- فلا يجب أن تصاب بالمفاجأة عندما تصعد المليشيات المتطرفة إلى الواجهة”، زاعما أن الشباب يشعر بالغضب وأن العنف سيصبح هو الحل الوحيد فى سيناء.

وحرض دراج الإدارة الأمريكية ضد مصر، منتقدا استئناف المساعدات العسكرية وزعم أنه فى غير محله ويمنح العناصر المتشددة فرص ذهبية لمواصلة نشاطها، كما اعتبر أن وجود فرع لتنظيم داعش فى سيناء يحمل اسم “ولاية سيناء” هو نتيجة لعزل مرسى عن السلطة فى مصر.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى