الأخبار

وزيرة البيئة تصوت بـ”نعم” على الدستور بمصر الجديدة

268

كتبت منال العيسوى

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، أنه نظرًا للزحام الشديد الذى ستشهده اللجان خلال اليوم الأول للاستفتاء ستؤجل مشاركتها لصباح اليوم الثانى، حتى يتسنى لها مشاركة أهالى مصر الجديدة فى فرحة التصويت على الدستور.

وقالت ليلى إسكندر فى تصريحاتٍ خاصة لـ”اليوم السابع”، أنها ستدلى بصوتها فى لجنة مدرسة “ألماظة الجديدة”، بشارع الحرية، بمصر الجديدة، وأنها ستصوت بـ”نعم”.

وأضافت الوزيرة، أن تصويتها الإيجابى، يأتى بسبب أن هذا الدستور هو دستور يعبر عن كل المصريين، قائلة: “لم يصنعه مجموعة من الناس، ولا فصيلاً واحدًا، وإنما تم تمثيل كل أطياف الشعب فيه، وأخذوا وقتهم واختلفوا وتناقشوا ثم اتفقوا، وهذه هى الطريقة المحترمة والديمقراطية التى تُوضَع بها الدساتير”.

وأضافت الدكتورة ليلى، أنها موافقة تمامًا على كل بنود الدستور التى أعطت الحق للمرأة فى استعادة مكانتها الخاصة، بالإضافة إلى أنه لأول مرة يتم تحديد نِسَب لمنظومة الصحة والتعليم، قائلة إنها نِسَب قليلة لكنها ستزيد مع الوقت، كما أعطانا الدستور الحق فى محاسبة المسئولين.

وفيما يخص البنود المتعلقة بوزارة البيئة، أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، أن الدستور لأول مرة يتضمن بنود خاصة لاحترام البيئة والحفاظ عليها، وتضمن مجموعة من المفاهيم البيئية، التى كان يتم إغفالها من قبل، وهو مفهوم الاقتصاد الأخضر، والتنمية المستدامة، وتجريم تلويث نهر النيل.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى