الأخبار

بالصور| مظاهرة لـ”المثليين” أمام المحكمة العليا بأمريكا

 

53

 

 

شهدت المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية انقساما عميقا في آراء أعضائها على قضية الزواج من نفس الجنس، وفي نفس الوقت، تظاهر عدد من مثليي الجنس أمام المحكمة، وطالبوا بتقنين زواجهم.

وفي ساعتين ونصف من الجدل حول ما إذا كان الدستور الأمريكي يكفل للحبيبين من نفس الجنس الحق في الزواج أم لا، وأرسل القاضي أنطوني كينيدي إشارات متضاربة في بعض النقاط، لكنه بدا حذرا من التحرك في اتخاذ قرار بسرعة كبيرة.

ورفض القاضي أنطوني كينيدي، الذي يعد صوته على الأرجح الحاسم في إعطاء قرار بمنح المثليين الحق الدستوري في الزواج، التصويت بالموافقة أو الرفض، وسبق وصرح من قبل أن مؤسسة الزواج قد تم تعريفها من آلاف السنين بأنه اتحاد بين رجل وامرأة، حسب صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية.

واستمع قضاة المحكمة في القضية التي تنظر في دستورية هذا الزواج من عدمه إلى 10 أزواج مثليين، ومسؤولي إدارات 4 ولايات أمريكية تمنع هذا النوع من الزواج، في الوقت الذي يعد زواج الجنس الواحد حاليا قانونيا في 36 ولاية أمريكية.

وفي إطار توسيع حقوق المثليين الأمريكيين، تظاهر عدد من مثليي الجنس أمام المحكمة العليا في واشنطن تزامنا مع انعقاد جلسة المحكمة للنظر في القضية المتعلقة بزواج المثليين، وطالب المتظاهرون بإضفاء الشرعية على زواجهم على المستوى الفيدرالي.

وحمل المتظاهرون أعلاما عليها رسم المساواة، ورفعوا لافتات ملونة، كما رددوا هتافات مثل “الزواج ليس حقا خاصا”، و”كل العشاق متساوون”، و”نريد أن نتزوج”، وعقب انتهاء الجلسة تفرق المتظاهرون دون اشتباكات، ومن المقرر أن تصدر المحكمة قرارها النهائي في القضية يونيو المقبل.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى