الأخبار

إطلاق نار على العمال المعتصمين بشركة المشروعات الصناعية والهندسية

22

 

 

واصل عمال شركة “المشروعات الصناعية والهندسية”، اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي، احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من 6 أشهر، وأثناء خروجهم المعتاد للتظاهر أمام مقر الشركة بمدينة نصر تفاجئوا بسيارة تتجه ناحية الشركة وتتطلق الرصاص على العمال.

وقال على ذكي عقاب، رئيس اتحاد العاملين المساهمين بشركة المشروعات الصناعية والهندسية، أن سيارة سوداء أطلقت النار على العمال أثناء خروجهم المُعتاد للتظاهر أمام مقر الشركة، مشيرًا إلى عدم وقوع أى إصابات بين العمال.

وأضاف زكي لـ”الوطن”، أن الشركة تقع بشارع المخيم الدائم بمدينة نصر أى أن إلا عتصام بالقرب من قسم ثاني مدينة نصر، ومع ذلك فشلت قوات الأمن في القبض على السائق، مشيرًا إلى أن العمال لم تتمكن من أخد أى بيانات من السيارة الملاكي، التي هاجمتهم لكونها بلا لوحات معدنية.

وأكد زكي، أن الحداثة هي محاولة لتكرار واقعة مقتل الشهيدة شيماء الصباغ، وأنها زادت إصرار العمال على الصمود للمطالبة بحقهم المشروع وهو الرواتب المتأخرة لأكثر من 6 أشهر، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذ 2300 أسرة لعمال مهددة بالتشريد.

فيما أستنكر حسين البطل، عضو اللجنة النقابية بالشركة، عجز قوات الأمن من القبض على قائد السيارة التذي أطلق عليهم النهار، مؤكدًا أن العمال قاموا بتكسير زجاج السيارة بعدما وجدوا قوات الأمن أخذت موقف المتفرج.

وأضاف البطل، لـ”الوطن”، أن العمال أستطاعوا أمس إنقاذ 3 عمال حاولوا الانتحار وألقوا بأنفسهم أمام السيارات على الطرق القاهرة الجديدة، واليوم حاول أحد العمال ويدعى”رضا” الانتحار وإلقاء بنفسه من أعلى المصنع، ولكن العناية الإلهية أنقذته وجاءته غيبوبة السكر ونُقل إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة النصر.

ووجه عضو اللجنة النقابية، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي ليزور المصنع ويستمع إلى العمال بعدما خذلتهم وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري، ولم ترسل لهم أى مندوب من الوزارة للوقوف على مطالبهم.

وتتضمن مطالب العمال صرف جميع المرتبات المتأخرة من شهر نوفمبر 2014 حتى شهر مايو، وتدخل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لحل الأزمة بالشركة، وإسناد أعمال جديدة إليها، وتدخل الشركة القابضة لمراقبة المال العام بالشركة حيث أن 23% من رأس مال لشركة مال عام للدولة والمتمثة في الشركة القابضة ومصر للتأمين وصندوق الحياة.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى