الأخبار

أزمة سحب الثقة تضرب الـ

96

تصاعدت حدة الخلافات والصراعات داخل حزب الوفد، وأصبحت واضحة لكل وسائل الإعلام، بعد أن كانت داخل الغرف المغلقة، وبداية الأزمة هي عندما وجَّه المهندس صلاح دياب، عضو حزب الوفد، وعدد آخر من قياداته، دعوات بسحب الثقة من رئيسه السيد البدوي، وهو ما أثار ردود فعل داخل الحزب واستياءً من جانب بقية أعضاء الهيئة العليا والمكتب التنفيذي.

وكان الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، أدخل بعض التعديلات على الجمعية العمومية، وهو الأمر الذي قوبل باجتماع عدد من أنصار فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا، ومحمود أباظة، رئيس الحزب السابق، بقرية الغار في الشرقية، لبحث التعديلات واتخاذ إجراءات ضد رئيس الحزب، فيما يجتمع مؤيدو البدوي برئاسته اليوم في مقر الحزب بالدقي، للتشاور حول تحركات أنصار “بدراوي وأباظة”.

ونظم عدد من قيادات حزب الوفد بالشرقية، اليوم، مؤتمرًا بعنوان “الوفد الأزمة والحل”، وذلك بقرية الغار التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية؛ لسحب الثقة من الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، وذلك بحضور عدد من قيادات الحزب، وأعضاء هيئته العليا وشبابه، فيما قال بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بالشرقية، إن رحيل الدكتور السيد البدوي عن الحزب يُحافظ على الكيان الذي يجب أن نحافظ عليه وننقذه من التدهور، مؤكدًا عدم وجود “خلافات شخصية” بينه وبين رئيس الحزب.

واتفقت الجبهة المضادة للدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والمكونة من أعضاء الهيئة العليا للحزب والتي تتشكل من أنصار كلٍ من فؤاد بدراوي المرشح السابق لرئاسة الحزب، وياسين تاج الدين، عضو الهيئة العليا للحزب، على سحب الثقة من الدكتور السيد البدوي، خلال اجتماعهم.

وجاء رد السيد البدوي على دعوات المطالبة بسحب الثقة منه بعقده لاجتماع عاجل للمكتب التنفيذي والهيئة العليا للحزب الآن، للرد واتخاذ الإجراءات حيال إعلان بعض أعضاء الحزب سحب الثقة منه، على أن يعقب الاجتماع مؤتمر صحفي في الثامنة والنصف مساء اليوم.

وقال الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، إنه دعا لاجتماع عاجل الآن بمقر الحزب في الدقي للرد على ما حدث، مشيرًا إلى أن رؤساء لجان المحافظات أرسلوا له بيانات يعربون له فيها عن استيائهم مما حدث ويطالبون باتخاذ إجراءات عاجلة.

وانتهى الاجتماع بقرار إيقاف عضوية كل من فؤاد بدراوي وياسين تاج الدين ومحمد المسيري وعصام شيحة وعبدالعزيز النحاس، أعضاء الهيئة العليا، وتشكيل لجنة من الدكتور عبدالسند يمامة والمستشار بهجت الحسامي واللواء أحمد الفولي، وأحمد عودة عضو الهيئة العليا، والتحقيق معهم فيما قاموا به اليوم.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى