الأخبار

وزير الرياضة يكرم الفائزين بمهرجان الشباب العربي

48

شهد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أمس، الجمعة، فعاليات ختام مهرجان الشباب، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية خلال الفترة من 4- 17 اغسطس الجاري بالمدينة السبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وأكد «عبدالعزيز» أن تنفيذ مهرجان الشباب العربي الذي شارك فيه إحدى عشر دولة عربية وسط الظروف التي تمر بها البلاد العربية حاليًا، يعكس رسالة أمل وتفاؤل للمستقبل، معربًا عن سعادته البالغة بمشاركة الشباب العربي في هذا المهرجان وتفاؤله بروح الحب والتسامح والوحدة بين الشباب العربي.

وأوضح «عبدالعزيز» أن الشباب العربي يملك القدرة والموهبة في كل المجالات، يستطيع بها تحقيق الإنجازات والتقدم بالأمم، مؤكدًا على قدرته على التوحد والتلاحم بين أشقائه من جميع الدول .

وبدأت فعاليات الختام بطابور عرض الوفود العربية المشاركة ورفع علم جامعة الدول العربية، ثم شعار المهرجان «مهارة – تنمية – إبداع» والسلام الوطني.

وكرم «عبدالعزيز» الفائزين في مسابقات المهرجان «الفنون التشكيلية، الشعر والزجل، الغناء والموسيقي والابتكارات العلمية، والتكنولوجيا والحاسب الآلي، حيث فاز من دولة لبنان الشاب عزت بيدون في مجال الزجل، من الإمارات العربية المتحدة حمدة عتيق في مجال الرسم وعائشة عبدالله في مجال التكنولوجيا والحاسب الآلي ومن المملكة العربية المتحدة فاز بدر فؤاد في مجال التصوير الضوئي، ومن مصر فاز محمد سعد سالم في مجال الابتكارات العلمية ومحمد حسين في مجال الغناء.

وقام «عبدالعزيز» بتكريم رؤساء الوفود العربية المشاركة في المهرجان، حيدر محمد قليط رئيس الوفد اللبناني، السيد عزم الله المالكي رئيس الوفد السعودي، محمد قاسم رئيس الوفد التونسي، بنيامين الشعار رئيس الوفد الأردني، سميرة محمد رئيس الوفد الليبي، عبدالله أحمد رئيس الوفد الفلسطيني، أحمد العيدولي رئيس الوفد الإماراتي، مراد لكبير رئيس الوفد الجزائري، حسن محمد رئيس الوفد البحريني، والدكتور محمود شعبان رئيس الوفد المصري.

فيما قام كل رئيس وفد بتسليم درع للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب، كما أشادوا بدوره في لم شمل الشباب العربي من خلال المهرجان الذي جسد روح التعاون والوحدة العربية .

واختتمت الفعاليات بعرض توصيات جلسات الحوار الفكري، والتي أكدت أن الثقافة العربية وهويتها هي مصدر من مصادر تراث الدول العربية واللغة العربية هي آداتها، وأشارت إلى ضرورة زيادة التوعية في الدول العربية من خلال تنظيم اللقاءات الفكرية والاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا لتكون حلقة وصل بين الشعوب العربية وبث روح الحب في قلوب الشباب العربي.

فيما حضر الافتتاح رؤساء الوفود العربية، الدكتور محمد الشيخ صغيرون قنصل عام السودان بالإسكندرية، الدكتور محمد حماد المسؤول الثقافي بسفارة فلسطين، السفير محمود الأسدي قنصل فلسطين بالإسكندرية، والدكتور محسن مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضةبالإسكندرية، بالإضافة إلى بعض القيادات بوزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن الوفود العربية المشاركة بالمهرجان تمثل دول «لبنان، تونس، الجزائر، فلسطين، السودان، السعودية، البحرين، الاردن، لبيا، الإمارات، مصر.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى