الأخبار

الزمالك يحشد أسلحته الهجومية

20

يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، الأحد، فى التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت الرباط، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على نظيره الفتح الرباطى المغربى، فى إياب دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقى، الكونفيدرالية، وذلك على أرض ملعب مولاى الحسن.

يرفع الفريقان شعار لا بديل عن الفوز من أجل التأهل لدور الـ16، والمضى قدما نحو المنافسة على اللقب الأفريقى، الذى يحتفظ النادى الأهلى بلقبه فى النسخة الماضية، ويحتاج أصحاب الأرض للفوز بأى نتيجة من أجل الحصول على تأشيرة التأهل، أما المارد الأبيض فلديه خياران أولهما الفوز بأى نتيجة أو التعادل إيجابيا.

وانتهت مباراة الذهاب فى القاهرة بالتعادل السلبى دون أهداف، وفى حالة تكرار نفس النتيجة سيلجأ الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية، لذلك طالب البرتغالى فيريرا، المدير الفنى للأبيض، لاعبيه بخوض اللقاء بأعصاب هادئة، وعدم الانسياق وراء استفزازات لاعبى المنافس لضمان احتفاظهم بتركيزهم حتى نهاية المباراة.

وحذر المدير الفنى من الاعتراض على التحكيم، مؤكدا تخوفه من مساندة الحكم لصاحب الأرض، مؤكدا أن تعرض أى لاعب للطرد قد يكلف الفريق ما لا يحمد عقباه.

وعكف فيريرا ومعاونوه على معالجة الأخطاء والسلبيات التى ظهرت فى أداء الفريق فى مباراة الذهاب وفى مقدمتها الرعونة فى إنهاء الهجمات، وقال خلال جلسته أمس مع اللاعبين: مباراة اليوم صعبة، ولا تتحمل إهدار أى فرص، مطالب المهاجمين ولاعبى الوسط المهاجم، باستغلال أنصاف الفرص التى تتاح أمام مرمى علاء المسكينى حارس الفتح.

وفرض المدير الفنى السرية على مران الفريق ورفض حضور الإعلام للمران الرئيسى أمس خوفا من جواسيس الفتح، فضلا عن رغبته فى تعويد لاعبيه على طريقة اللعب وخطة المباراة.

واختتم الفريق استعداداته لمواجهة اليوم بمحاضرة نظرية مساء أمس، شرح خلالها نقاط القوة والضعف للفريق المغربى وكيفية التغلب عليها لتحقيق الفوز، وأكد فيريرا انه سيخوض المباراة بخطة متوازنة، لامتصاص حماس المنافس واندفاعه الهجومى فى البداية، وقال: سنخوض المباراة من أجل الفوز، والاعتماد على سرعة تنفيذ الهجمات المرتدة عن طريق باسم مرسى وأحمد عيد ومصطفى فتحى لاستغلال سرعتهم فى تهديد مرمى المسكينى.

ويواجه المارد الأبيض أزمة فى غياب 3 عناصر أساسية من التشكيل للإصابة هم أيمن حفنى وأحمد دويدار وخالد قمر، إلا أن فيريرا أكد ثقته فى البدلاء وقدرتهم على تعويض غياب الثلاثى.

وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم أحمد الشناوى، وعلى جبر، ومحمد كوفى، وحمادة طلبة، وأحمد سمير، وعمر جابر، وإبراهيم صلاح، وأحمد توفيق، ومعروف يوسف، «مصطفى فتحى»، وأحمد عيد عبدالملك، وباسم مرسى.

فى المقابل، يرفع لاعبو الفتح شعار التحدى للأبيض ويمنى مديرهم الفنى وليد الركراكى نفسه بحسم المباراة لصالحه واستغلال عاملى الأرض والجمهور فى استخراج تأشيرة التأهل للدور الـ16 الثانى، مؤكدا أن فريقه جاهز للفوز وأنه سيخوض المباراة مهاجما من البداية بحثا عن هدف مبكر يجبر الزمالك على التخلى عن التكتل أمام مرماه.

وأكد أنه يعى صعوبة وقوة المباراة لكن إقامة مباراة العودة على ملعبنا سترجح كفتنا فى مواجهة اليوم، وينتظر أن يخوض صاحب الأرض المباراة بتشكيل يضم علاء المسكينى وعبدالفتاح بوخريص، ومحمد ناهيرى، ومهدى خالص، وسى اسس مانداو، وجلال الداودى، ومروان سعدان، ومحمد الشيحانى ومراد باتنا، ومصطفى كوندى، وسوفا ينجى.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى