الأخبار

قناة اتصال بين مصر والجهات الرسمية في بريطانيا و أمريك

71

 

 

أكد العميد خالد عكاشة، رئيس المركز الوطني للدراسات الأمنية، أنه بعد التكليف القضائي الصادر أمس، الخميس، من النائب العام المصري لوزارة التعاون الدولي بخصوص التحقيقات في مقتل المصريين المقتولين في بريطانيا و أمريكا، تكون الوزارة معنية بفتح قناة اتصال مع الجهات الرسمية في كل من بريطانيا و أمريكا ومع الأجهزة الدبلوماسية، عبر بعثات دلبلوماسية، وما تمتلكه وزارة التعاون الدولي من آليات.

وأضاف “عكاشة” في تصريح خاص لـ”صدى البلد”: و من خلال هذه القنوات تطلع الدولة المصرية على مستجدات الوضع و ما تصل إليه تحقيقات البلدين أولا بأول، و شعور هذه الدول بجدية مصر في معرفة الحقيقة سيجبرها على إمداد الرأي العام بما هو جديد و يجعلها حريصة على سير التحقيق بالشكل الصحيح و إمداد أسر الضحيتين بكل المعلومات الجديدة.

و أشار إلى أن الرغبة التي تبديها مصر ستشمل إمداد جهات التحقيق في الدولتين بخلفيات الضحيتين داخل مصر، وكله هذا سيسهم في اختصار الوقت و التوصل سريعا إلى أسباب القتل التي أودت بروح اثنين من أبناء مصر في بلاد الغربة.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أصدر قرارا بالتحقيق فيما تضمنه كتاب الشئون القنصلية للمصريين بالخارج بوزارة الخارجية بشأن مقتل المواطن المصري محمد محمود رشدى بولاية إنديانا بأمريكا، والذى تبلغ باختفائه منذ 20 أبريل 2016 وتم العثور على جثته بإحدى صناديق النفايات الكبيرة وبها آثار تعذيب.

كما أمر النائب العام بإجراء تحقيق فيما تضمنه كتاب شئون القنصلية المصريين بالخارج بوفاة المواطن المصري شريف عادل ميخائيل في حريق نشب بعقار بالعاصمة اللندنية يوم 25 أبريل 2016.

وأمر أيضا بتكليف التعاون الدولى بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة المصرية لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة فى البلدين أمريكا وإنجلترا لموافاتها بصور رسمية من التحقيقات التى أجريت فى الواقعتين وتقارير الطب الشرعي والتحريات والإجراءات كافة في هذا الشأن.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى