الأخبار

سنقدم للسيسي غدا مشروع كبير للنهوض بالصحة

 

132

 

قال الدكتور محمد غنيم، عضو مجلس علماء وخبراء مصر، اليوم، إنهم سيعرضون على الرئيس في اجتماعهم معه غدًا، مشروع كبير للنهوض بالصحة.

وأضاف غنيم، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن المشروع يتمثل في أن لوزارة الصحة لها مهام معينة في توفير الوقاية لصحة المجتمع، ومراقبة الأدوية، فيما سيتم تأسيس هيئة جديدة تسمى “الطب العلاجي”، وستكون تابعة لرئيس الوزراء، بحيث تكون وظيفتها التأمين الشامل على المواطنين.

إضافة إلى تأسيس هيئة أخرى تسمى “التعليم الطبي والمؤهلات”، وستتولى النهوض بالتعليم، مشيرًا إلى أنهم لم يناقشوا هذه المشروعات مع رئيس الوزراء، أمس الأول.

وأضاف: ” لازلنا ننتهي من التقرير المفصل بخصوص التعليم والصحة وسنقدمه للرئيس غدا”، لافتًا إلى أنه “كان هناك ملاحظات من المهندس هانس عازر، عضو المجلس، خلال لقائنا مع وزير النقل، أمس، وتم عرضها خلال اللقاء”.

ومن جانبه، كشف الدكتور إبراهيم سمك، عضو المجلس لـ”الوطن”، عن أن المجلس ناقش في اجتماعه دراسة عن الصحة في مصر، وقال: “إنه تقرر رفع تقرير مفصل للرئيس السيسس عن التعليم والصحة والنقل”.

وقال: إنهم سبقوا أن قدموا تقرير عن الطاقة في مصر للرئيس، و”إنهم تحدثوا خلال لقائهم مع رئيس الوزراء ووزير النقل، تقريران عن الصحة والنقل”.

ومن جهته، قال الدكتور هاني الكاتب، عضو المجلس لـ”الوطن”:”إنهم ناقشوا المشاكل المتعلقة بالتعليم والطاقة والحلول التي يقترحها المجلس، من أجل عرضها على الرئيس”.

وأضاف:”أنه قدم عدد من الاقتراحات بخصوص تنمية المجتمعات الجديدة، خاصة في مجال الزراعة، فلابد من إدماج المدن مع الزراعة، وإعادة استخدام مياه الصرف في الزراعة”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى