الأخبار

صدمة: هذه السيارات يتخلص منها ملاكها

126

 

 

لا شك أن عملية اختيار سيارة جديدة للشراء، أمر يستحق التفكير الطويل، غير أن هذا الأمر قد يحمل نتائج مختلفة، فإما أن يُوفق المرء في اختيار سيارة تدوم معه لمدة طويلة، وإما أن يعرف حقيقة إمكانياتها في وقت مبكر ومن ثم يعرضها للبيع في أسرع وقت ممكن.

ولعل العديد من الأشخاص يرون سمات سيارة محددة على أساس أنها الأفضل، إلا أنهم يُفاجئون بعدم قدرتهم على الاستمرار مع هذه المركبة، على الرغ من كونها تتمتع بسمات طيبة على المستوى الفني و والشكلي، إلا أنهم ملاكها يتخذون القرار بالتخلص منه بعد عام واحد من شرائها.

وذكر موقع “كونزيومر أفيرز”، قائمة بأكثر السيارات التي يتم بيعها بعد عام واحدة من شرائها على مستوى العالم بأسره، وجاءت القائمة على النحو الآتي ..

1 – بويك ريجال

واحدة من السيارات التي تحظى بشعبية واسعة على مستوى العالم، إلا أن هناك 10.7 % من ملاكها يتخلصون منها بمجرد مرور سنة على شرائها، وذلك على الرغم من الإمكانيات الواسعة التي تتتمتع بها المركبة الشهيرة، وتحصد المركز الأول بالقائمة.

2 – شيفروليه سونيك

 

على الرغم من كونها إحدى السيارات التي تشهد معدلات واسعة من البيع على مستوى العالم، إلا أنها هناك 8.9 % من ملاكها على مستوى العالم، يتخلصون منها فور مرور عام واحد على امتلاكها، لتحصل بذلك المعدل على المركز الثاني في القائمة.

3 – بي إم دبليو إكس وان

 

لا شك أن تلك السيارة لا يمكن أن تكون من التي تعاني عيوبًا في الصناعة أو ما شابه ذلك، إلا أن – على الرغم من قدرتها الفائقة- تحتل المركز الثالث في القائمة، بعد أن قرر 7.8 % من ملاكها بيعها بعد مرور عام واحد فقط.

4 – دودج تشارجر

 

حصلت على المركز الرابع في القائمة، بعد أن قرر 7.7 % من ملاكها البيع بعد عام واحد من تسلمها، غير أنه تمثل لغز لدى المراقبين، خاصة وأن إمكاناتها عالية للغاية، ولا يمكن أن تكون من ذات العيوب الصناعية البالغة.

5 – مرسيدس سي

 

واحدة من الطرز والموديلات التي تحظى بإعجاب العديد من جمهور السيارات على مستوى العالم، واحتلت المركز الخامس في التصنيف، بعد بيعها من قبل 7.4 % من ملاكها على مستوى العالم، وذلك على الرغم من إمكاناتها وسمعتها الواسعتين.

6 – شيفروليه كروز

 

صُعق العديد من الخبراء بعد معرفتهم بأنها واحدة من السيارات التي دخلت القائمة، واحتلت المركز السادس، حيث باعها 7.2 % من ملاكها بعد مرور عام واحد من الشراء، دون وجود أسباب ملموسة لذلك.

7 – نيسان فرونتير

 

من السيارات الضخمة التي حققت شهرة واسعة على مستوى العالم في وقت قصير، إلا أنها دخلت القائمة لتحتل المركز السابع والأخير، بعد بيعها من قبل 6.9 % من ملاكها بمرور عام من الشراء.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى