الأخبار

تعرف على أخطر المناطق المشهورة بترويج المخدرات

 

25

المخدرات في الشوارع المصرية واحدة من أكثر المشكلات المؤرقة للمواطنين، حيث لم تعد تعتمد التجارة في تلك المواد بالأماكن غير الآهلة بالسكان كما كان يحدث آنفًا، فأصبحت تجارة المواد المخدرة في وضح النهار وبوجود المواطنين وعدم وجود قوات الأمن.

وبعدما نجحت قوات الأمن أمس، في الدخول إلى منطقة “السحر والجمال” والمشتهر عنها التحكم في تجارة الهيروين على مستوى الجمهورية بشكل كامل، تقبع عدد من المناطق الأخرى التي تنتشر فيها المخدارت في وضح النهار دون سيطرة من قوات الأمن أو حتى تدخل المواطنين للحيلولة دون وصول تلك المواد المخدرة إلى الشباب.

ولم تكد تنتهي تجارة المخدرات في منطقة الباطنية بشكل كامل، حتى خرج عدد من المناطق الأخرى في القاهرة والمحافظات الأخرى يعيش فيها تجار المخدرات بصورة واضحة، ففي القاهرة، تنتشر تجارة المخدرات في وضح النهار في المناطق الشعبية مثل شوارع منطقة الدرب الأحمر، والجيارة بحي مصر القديمة، ومنطقة القلعة بمصر القديمة، وشارع أبوسيفين، ومنطقة زينهم، وبالتحديد منطقة المقابر أمام ساحة مسجد علي زين العابدين حيث تقبع بورصة البرشام، ويجتمع الباعة والمدمنون وسط زائري المقابر والمتسولين لتبادل عمليات البيع والشراء لأقراص الأدوية المدرجة في جدول المخدرات.

ففي الجيارة، يقبع “كتكت”، أحد أخطر وأشهر تجار المخدرات بالمنطقة، حيث يتم إغلاق باب العقار المملوك باسم أحد بناته بالمنطقة، وحتى بعد وفاته، يعمل عدد من أهله في تلك التجارة غير الشرعية، بجانب وجود المواد المخدرة في منطقة “الأبوة” بجوار مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة حيث ينتشر حركة بيع المواد المخدرة فيها كما في غيرها.

وتلي الجيارة منطقة المدبح بالسيدة زينب، فهناك يتواجد كبار تجار المخدرات وخلف مسجد علي زين العابدين القريب من مستشفى سرطان الأطفال، ومنها يتم توزيع المواد المخدرة بصورة كبيرة بين عدد من الأفراد الذين يتولون مهمة ترويج تلك المواد المخدرة.

وفي محافظة الجيزة، تتواجد منطقة المعتمدية، أحد أهم وأكبر بؤرة لإمداد وتموين المواد المخدرة لجميع أحياء الجيزة، والتي تقع خلف منطقة أرض اللواء، أكبر مناطق المحافظة لتخزين “الحشيش، البانجو” وذلك نظرًا لطبيعة المنطقة الزراعية وسهولة الاختباء بين الزراعات للتعاطي، فتعتمد المنطقة على تسويق المواد المخدرة على الأحياء الراقية مثل المهندسين والدقي والعجوزة، بالإضافة إلى عدد من المناطق الأخرى مثل بولاق الدكرور، ففيها تتواجد “قدارة” أشهر تاجرة للمواد المخدرة في منطقة إمبابة.

بينما يتواجد في منطقة “الطالبية – العمرانية” أكبر معاقل لتجارة البانجو لسنوات طويلة قبل أن يدخل أسواقها الحشيش، والتي تكتظ بالعاطلين حيث ينتعش نشاط الإتجار بالمخدرات، فيما تنفرد منطقة “الكيت كات” كأشهر أماكن لبيع الحشيش، فيما تتواجد معظم “الغرز” بالحواري والأزقة والتي تعمل بكامل نشاطها كل ليلة.

وفي القليوبية، يقبع أخطر تجار المخدرات هناك، فما بين أم عبير وحماشة وأوشة والحاجة وفاء تحولت شبرا إلى وكر للمخدرات كما في باقي المحافظات الأخرى، ولكنها انفردت بالصداره، فتتواجد “أم عبير” بعزبة “رستم” بمنطقة بهتيم، أما في شارع الكابلات وعزبة أم بيومي القريبين من شبرا يتواجد أشهر تجارها وهم “حماشة، وإبراهيم بلو، القطاوي، الشقيان”، وفي شبين القناطر تعتبر المقر الأساسي لتجار المخدرات، بجانب مركز طوخ وكفر منصور، بجانب وجود المخدارات أيضًا في منطقة العريضة وكوم الأطرون والعمار وبلتان وزاوية بلتان، بجانب بندر بنها؛ والتي تعتبر أشهر المناطق في القليوبية، بجانب منطقة الرملة وميت عاصم وعزبة الحرس الوطني خلف وابور الثلج، وعزبة السوق وكفر الجزار وكفر باطا.

وفي محافظة الإسكندرية تباع المواد المخدرة في الظهيرة كما في المساء، فتتمركز تجارة المواد المخدرة في حارة اليهود بحري، وحارة البطارية بحري، وشارع حمام الورشة اللبان، وحارة بطوطة اللبان، وأمام مسجد النبي دانيال، وأمام مسجد أبي العباس، وشاطئ الأنفوشي، وشارع بازادا المنشية، ومساكن المأوى القباري، ومساكن النجع القباري، والكرانتينة الورديان، والطوبجية كرموز، وجبل ناعسة كرموز، وميدان الساعة كرموز، والعلواية غربال، وأرض سليم إسكندر أب، وأرض الخواجة إبراهيم أبو سليمان، ومساكن الأمريكان بسيدي بشر، وبشارع توريل الرأس السوداء، وشارع محمد عطية المندرة، والرأس السوداء فيكتوريا، وشارع 45 العصافرة، وشارع المعهد الديني بالعصافرة، وشارع عثمان بن عفان بالعصافرة والتي ترتفع فيها نسب البيع والتجارة.

أما في محافظة السويس، فعلى الرغم من صغر مساحتها، إلا أنها تشتهر بكثرة مناطق التوزيع والإتجار، كمنطقة الهيشة، حيث تتواجد لافتة كبيرة أول شارع المنطقة كُتب عليها “هنا تباع المخدرات.. برشام حشيش بانجو”.

وفي محافظة الفيوم، ترتفع نسب البيع ببعض المقاهي والصيدليات والسوبر ماركت بالمحافظة، ويتم تخصيص حركة البيع على زبائن المحل المعروفين، ومن أشهر الأماكن المنتشر فيها تلك التجارة حي الصوفي والحواتم ومنطقة الشيخة شفى وكميان فارس، وهو من أهم الأحياء وأخطرهم، وذلك لوقوع جامعة الفيوم في تلك المنطقة بجوار الأحوال الشخصية والتنظيم والإدارة.

أما في محافظة الدقهلية، تنشر تجارة المخدرات في أماكن ثابتة للبيع ومعلومة للجميع كما في بعض المقاهي، فينتشر بين العمال مخدر البانجو، والطلبة وخصوصًا المرحلة الثانوية التجارية والصناعية وبعض المدارس الإعدادية.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى