الأخبار

“العجلة لا تدور بالإهمال”..

 

102

رحلة يومية شاقة، لا تدرك صعوبتها إلا بعد وصولها سالمة إلى مكان عملها بالعباسية أو العودة لمنزلها بالجيزة، ساعات تهدرها بصفة مستمرة في تفادي حوادث الطرق العامة والمواصلات والزحام المروري، وقائع إهمال مستمرة بخلاف الإرهاب الذي يلهث وراءها.

شيماء جمعة.. تنفذ كل ما ورد على لسان الرئيس، “لازم أشتغل وأجتهد علشان عجلة بلدنا تدور”، الفتاة العشرينية تنفذ توصيات الرئيس بحذافيرها.

قالت شيماء: “في أكثر من موقع، شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على الكد والعمل، لكن الإهمال اليومي والتقصير يقف أمام استثمار طاقتنا”، مضيفة وهي تضرب كفا بكف، أنها اتجهت للمترو ولكنها انصدمت بأن خط العباسية متوقف بسبب تصادم العربة بالرصيف.

“زحام شديد بسبب زيادة أعداد الركاب في المحطة، ضيعت من يومها ساعتين ونصف، وأيقنت الفتاة العشرينية أنه لا مفر من استقلال المواصلات العامة، قائلة: “نزلت من المترو لكن ضيعت وقت أكبر لأن الطرق زحمة جدًا بخلاف الحوادث والمشاجرات اللي بقابلها يوميًا”.

وأضافت شيماء أن أصعب الأشياء التي تجبرها على إهدار مزيد من وقتها “لما يكون فيه قنبلة ولا تفجير ولا تفتيش، الدنيا بتقف بوصل شغلي بعد ساعات طويلة أو بغيب عن الشغل”.

تلوم الفتاة العشرينية بعض المسؤولين على انشغالهم عن صيانة المواصلات العامة والطرق وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، “لو فيه اهتمام بفحص عربات المترو وإصلاح الطرق كل يوم، أعتقد هنوفر وقت كبير ويزيد الإنتاج” هكذا أنهت شيماء حديثها.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى