الأخبار

حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون

 

112

 

 

شنت قوات الأمن بعدد من المحافظات عدة حملات استهدفت التصدي للتعديات وتحقيق الانضباط وضبط الخارجين على القانون.

ففي محافظة دمياط، ألقت قوات الأمن القبض على صادق محمد أحمد عاصي «53 عاما – موظف» وبحوزته بندقية آلي عيار 7.62×39 فيما فر آخر هارباً تاركاً بندقية خرطوش، وذلك في واقعة استشهاد المجند عصام إبراهيم محمد الحسيني، إثر إصابته بطلق ناري بالرأس وكذلك إصابة النقيب أحمد أحمد أحمد عبدالفتاح برش خرطوش بالساق اليسرى.

كما قامت قوات الأمن بمداهمة قرية البصارطة، التابعة لمركز دمياط، وتمشيط منطقة الزراعات المتاخمة لها لاستهداف العناصر الإرهابية، وألقت القبض على كل من «إيهاب. أ. ع» وبحوزته طبنجة عيار 9 مم و3 طلقات من ذات العيار، و«محمد. أ. ع» وبحوزته طبنجة ماركة حلوان عيار 9 مم و3 طلقات من ذات العيار، و«عادل. ر.ش» وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع عيار 12 و2 طلقة من ذات العيار، و«هانى.أ.ع» وبحوزته 6 شماريخ، و«حسن.ع.م» وبحوزته 10 شماريخ، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

وفي محافظة الغربية، قال اللواء عبدالحميد عبدالعظيم الحصي، مدير أمن الغربية، إنه تم ضبط 270 هاربًا من أحكام جنائية، بالإضافة إلى 8 أسلحة نارية عبارة عن طبنجة و7 فرد خرطوش، كما تم ضبط 8 مسجلين خطر و29 سلاحا أبيض و8 قضايا تعاطٍ واتجار مواد مخدرة، و22 دراجة نارية بدون لوحات، وتحرير 450 مخالفة مرورية متنوعة، يأتي ذلك في إطار الحملة الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام.

وفي محافظة شمال سيناء، أعلن مصدر بمديرية الأمن، أنه تمت إزالة 144 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير 3 قضايا إشغال طريق، و3 قضايا باعة جائلين وقضية بيئة، كما نجح ضباط قسم مباحث التموين من ضبط 4 قضايا تموينية لعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد والتصرف في دقيق وخبز بلدي مدعم، وتمت إحالة المخالفات إلى الجهات المعنية.

وفي محافظة المنيا، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، بالاشتراك مع قوات الأمن وشرطة المرافق والتموين والمباحث الجنائية ومديرية الزراعة بحملة أمنية مكبرة، أسفرت عن تحرير 20 محضر إشغال طريق وإزالة أكشاك مخالفة وأرصفة زائدة وتندات بطريق الصفصافة، وشارع التجارة، وشارع حسن حميدة، كما تم تحرير 15 قضية تموينية خاصة بالسولار والبنزين والبوتاجاز وإزالة 63 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة 3 أفدنة و12 قيراطا و6 أسهم بقرية دفش وعزبة السويفي.

وأكد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أهمية إعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية والتصدي بكل حسم، لأي صورة من صور التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والإشغالات، من خلال تكثيف حملات الإزالة الفورية لآي صورة منها وإزالتها بشكل فوري، وناشد المواطنين عدم الاعتداء على حرم الطريق لتيسير سبل الانتقال للسيارات والمواطنين والظهور بالمظهر الحضاري اللائق، مؤكدا أنه سيتم التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية وإزالة أي حالة تعد في مهدها.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى