الأخبار

إندونيسيا تحظر سفر عمالها إلى 21 دولة

 

 

 

187

أعلنت الحكومة الإندونسية نيتها منع مواطنيها من العمل بالخارج في 21 دولة معظمها في الشرق الأوسط، ذات سجل غير مناسب في حماية حقوق العمال.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ، فى تصريحات نسبت إليه فبراير الماضي “تقليد سفر النساء الإندونيسيات للعمل كخادمات بالخارج يجب وقفه فورا” وذلك حسبما ذكرت “سي إن إن” العربية.

وبرر وزير القوى العاملة الإندونيسي، محمد حنيف دكاري، الاثنين، قرار حظر عمل مواطنيه بالخارج تحديدا في دول ذات سجل غير مناسب في حماية حقوق العمال، ومن بين الدول التي سيشملها الحظر: الجزائر، السعودية، البحرين، العراق، إيران، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، مصر، عُمان، باكستان، الأراضي الفلسطينية، قطر، جنوب السودان، سوريا، وتونس والإمارات العربية المتحدة بجانب اليمن والأردن.

فيما قالت يني ليستاري، رئيسة مجموعة “التحالف الدولي للمهاجرين” إنه “تحرك بائس للغاية من جانب الحكومة عقب رفضها تقديم الحماية الجادة والضرورية لمواطنيها العاملين في خدمة المنازل بالخارج.

يذكر أن وزارة الخارجية الإندونيسية تقدر عدد مواطنيها العاملين بالشرق الأوسط بأكثر من 630 ألف، قد يرتفع إلى 1.8 مليون عند وضع العمالة غير الشرعية قيد الحسبان.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى