الأخبار

محاولات زيادة عدد وزراء الحكومة

 

55

وصف يائير لابيد زعيم حزب “هناك مستقبل” الإسرائيلي محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرامية إلى زيادة عدد وزراء الحكومة الجديدة بأنها “سرقة في وضح النهار”.

ومن المتوقع أن يقود نتنياهو الاثنين المقبل حملة لتمرير مشروع قرار يقضي بإرجاء العمل بقانون يقلل عدد وزراء الحكومة القادمة إلى 18 وزيرا.

وأوضح لابيد أن خطة نتنياهو ستوجه ملايين الشيكلات إلى “وظائف مميزة غير ضرورية بشكل كامل” بدلا من توجيهها إلى ملفات مهمة مثل “التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية”.

وتعهد لابيد ببذل قصارى جهده “لإفشال مخطط نتنياهو” حتى لو استدعى الأمر التوجه إلى المحكمة العليا الإسرائيلية “إذا لزم الأمر”.

وكان لابيد قد اتهم نتنياهو بالخيانة والتفريط في كل ما هو مهم لإسرائيل، حيث قال إن نتنياهو يخون قيم المعسكر الوطني ويفرط في كل ما هو مهم لإسرائيل .. مضيفا أنه لن يصمت على ذلك بل سيشكل معارضة قوية وحازمة من خلال النزول إلى الشوارع واللجوء إلى المحكمة والنضال في الكنيست عبر حزبه.

ونجح رئيس الوزراء الإسرائيلي في التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة ائتلافية جديدة قبيل انتهاء المهلة المحددة لذلك، حيث احتاج نتنياهو إلى دعم حزب البيت اليهودي اليمني ليضمن لائتلافه أغلبية 61 مقعدا في الكنيست الذي يوجد به 120 عضوا.

ومن المنتظر أن يوافق الكنيست على الحكومة الجديدة بعد أن أخطر نتنياهو الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بأنه نجح في تشكيل حكومة جديدة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى