الأخبار

القبض على مدير المكتب الفنى لوزير التعليم

46

 

 

 

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية مدير إدارة بالمكتب الفنى لوزير التربية والتعليم، يدعى «م. ج»، متلبساً بتقاضيه مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، من أصل 250 ألفاً، طلبها من الممثل القانونى لإحدى المدارس الدولية، مقابل إلغاء قرار الوزير الخاص بوضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة، مستغلاً بذلك موقعه الوظيفى، لتحقيق مصالح خاصة.

وقالت الهيئة، فى بيان أصدرته، أمس، إنه تم إجراء التحريات الميدانية، للتأكد من صحة البلاغ المقدم من الممثل القانونى لإحدى المدارس الدولية، وتبين لأعضاء الرقابة الإدارية صحة المعلومات الواردة من مُقدم البلاغ، وبناء على ذلك تم استئذان النيابة العامة، ورصد أعضاء الهيئة عدداً من الاتفاقات بين مقدم البلاغ والمتهم، الذى أكد قدرته على إصدار قرار بإلغاء الإشراف المالى والإدارى على المدرسة، تم ضبط المتهم عقب حصوله على مقدم مبلغ الرشوة، والبالغ 100 ألف جنيه، فى أحد المقاهى بمنطقة المهندسين. وبالعرض على نيابة جنوب القاهرة الكلية، قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، فى بيان أصدرته، أمس، أن المتهم حاصل على إجازة بدون مرتب منذ سبتمبر 2013، وجميع الوقائع الخاصة بهذا الموضوع تمت خارج ديوان عام الوزارة، وتم كشفها بمعرفة الجهات الرقابية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى