الأخبار

باقة ورد رئاسية لباحث أثناء مناقشة «الدكتوراه»

 

140

 

 

أرسل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، برقية تهنئة للباحث صابر حمد جابر «39 سنة» من قرية إطسا المحطة، التابعة لمركز سمالوط بالمنيا، الحاصل على درجة الدكتوراه، عن رسالة بعنوان «دور الإعلام المسموع والمرئى في التوعية بقضايا حقوق الإنسان لدى ذوى الإعاقة».

وقال «جابر» إن البرقية تضمنت «مع أطيب التمنيات بمزيد من النجاح والتوفيق»، مشيراً إلى أن السيسي أرسل مندوباً من الرئاسة ببرقية ورد على شكل نسر أثناء مناقشة الرسالة في قاعة كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

وأكد «صابر» أنه أهدى درجة الدكتوراه التي حصل عليها مع مرتبة الشرف إلى الرئيس، لافتاً إلى أنها تمت مناقشتها منذ أيام تحت إشراف الدكتورة ابتسام الجندى، ورئاسة وعضوية الدكتورة نجوى الفوال، والدكتورة سلوى إمام.

الباحث هو أول كفيف يناقش رسالة دكتوراه عن الإعلام في العالم العربي، وشملت 7 أبواب في 400 صفحة، قائلا إن سبب اختياره لعنوانها يرجع إلى أن التقديرات الرسمية تشير إلى أن عدد المعاقين بمصر وصل إلى 15% من إجمالى عدد السكان، وأنهم يحتاجون إلى تمكين اقتصادى وسياسى واجتماعى، ولم ينالوا حتى الآن حقوقهم الدستورية.

«صابر» فقد البصر في المرحلة الابتدائية بسبب المياه الزرقاء، وعائلته رفضت في البداية التحاقه بالتعليم، ثم تراجع والده وتعهد بأن يقف إلى جواره حتى النهاية، فالتحق بمدرسة إطسا الابتدائية بمركز سمالوط، وحفظ القرآن الكريم في طفولته، وكان يحلم أن يصبح طبيبا ليعالج أطفال القرية، ثم حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية للمكفوفين في الثانوية العامة بمجموع 83%، والتحق بكلية الآداب قسم الإعلام، وتخرج في عام 1999.

وانتقل «صابر» من المنيا إلى القاهرة للبحث عن أبواب الأمل، فالتحق بمدرسة طه حسين بإدارة الزيتون، الخاصة بالمكفوفين.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى