الأخبار

الحوثيون تجاوزوا الخط الأحمر

77

تناولت العديد من الصحف العربية استئناف التحالف الذي تقوده السعودية للقصف الجوي للمدن التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون فى اليمن.

وكتبت صحيفة “الشرق الأوسط” تحت عنوان: عاصفة غضب سعودية على صعدة”: أوباما يلتقي “خادم الحرمين” في البيت الأبيض الأربعاء قبل قمة زعماء الخليج، ونقلت عن كيري قوله “إيران وروسيا تعرقلان الحلول السلمية في اليمن”.

وقال العسيري المتحدث باسم التحالف إن القوات تقوم بعملية مزدوجة للدفاع عن النفس وردع الميليشيات، التي اعتدت على الحدود السعودية.

وأوردت صحيفة “الحياة” اللندنية، خبرا عن إدراج اسم مدير “الجزيرة” في إسلام آباد على لائحة أمريكية للإرهاب.

وقالت الصحيفة: أدرجت الولايات المتحدة مدير مكتب قناة الجزيرة في إسلام أباد على لائحة أشخاص “يشتبه قيامهم بنشاطات إرهابية” بسبب انتمائه لتنظيم القاعدة، بحسب ما كشف الموقع الإلكتروني “ذي إنترسبت”.

وعلقت صحيفة “القدس العربي” على الانتخابات البريطانية تحت عنوان: “انتصار الخوف في الانتخابات البريطانية”، حيث اعتبرت ليلة الانتخابات غير مسبوقة، حيث كان الجميع واثقا أن النتييجة ستكون أقرب إلى التعادل بين العمال والمحافظين، وغرق السياسيون والمحللون في بحث كيفية مواجهة أزمة سياسية مرتقبة بسبب تعقيدات الائتلافات السياسية غير المألوفة تاريخيا في بريطانيا.

ولازالت الصحف السعودية تستبق قمة كامب ديفيد بتقارير حول النقاط المحورية التي سيتم التطرق إليها، نقرأ في صحيفة “عكاظ” أن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي بحثوا مع نظيرهم الأمريكي جون كيري في باريس أمس الموضوعات المقرر مناقشتها مع أوباما في قمة مرتقبة 13 و 14 مايو.

واهتمت صحيفة “الرياض” بالشأن اليمني أيضا، وتحت عنوان “الحوثيون تجاوزوا “الخط الأحمر” وعليهم أن يدفعوا الثمن” كتبت الصحيفة أن قوات التحالف أخذت زمام المبادرة مجددا في اليمن بعد أن رفض الحوثي والرئيس المخلوع مبدأ الحوار، والحل السلمي بين كافة الأطياف، وذهبا إلى مهمة “انتحارية” بضرب مواقع مدنية في جازان ونجران، الأمر الذي عتبرته الصحيفة تجاوزا  خطرا وغير مقبول.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى