الأخبار

«السبسي»: لو «القرضاوي» جاء إلى تونس لطلبت منعه

155

قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، تعليقا عما قيل عن رفضه لزيارة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي: «القرضاوي لم يطلب مني القدوم، ولو جاء إلى تونس لطلبت منعه، لأنه لا يأتي إلا بالأشياء السيئة والمشاكل لتونس»، متابعًا: «تونس ليست في حاجة له».

وذكر «السبسي»، خلال لقاء تليفزيوني له، بُث ليل الجمعة، أن «تونس تخوض حربًا على الإرهاب، والحكومة تواجه 3 تحديات»، وتابع: «هناك تحديات أمنية وحرب ضد الإرهاب، وكذلك تحد اقتصادي، بالإضافة إلى تحد اجتماعي».

وأضاف: «رغم التحسن الموجود في مقاومة الإرهاب فإنه لا يمكن طمأنة الشعب في هذا الخصوص في ظل الوضع في ليبيا والحدود بين البلدين التي تتطلب تجهيزات لحمايتها وعجز الدولة عن ذلك، تونس وحدها لا يمكن أن تجابه الإرهاب، ويجب تدخل كل دول المنطقة».

وأكد أن «مقاومة الإرهاب لا تكون بالناحية الأمنية فقط بل اجتماعيًا أيضًا، وتماسك الشعب التونسي سبب أساسي في نجاح المعركة ضد الإرهاب»، وأوضح «السبسي» أن «الوضع الاجتماعي سيئ ومترد نتيجة الإضرابات التي تشهدها البلاد»، وقال: «رجال الأعمال في تونس غير قائمين بواجباتهم»، وبرّر ذلك بـ«الوضع العام للبلاد وعدم ملاءمة المناخ للاستثمار».

وحول مسألة التحالف مع حركة «النهضة»، قال «السبسي» إنه «لا وجود لتحالف مع (النهضة) بل هناك تشارك»، وتابع: «حكومة (الحبيب) الصيد لم يكن لها أن تمر دون مشاركة حركة (النهضة) التي تشهد تطورًا»، ومضى بالقول: «رئيس حركة (النهضة)، راشد الغنوشي، يلعب دوراً إيجابيًا (لم يذكره)، وأنا مرتاح للتعامل معه».

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى