الأخبار

لم نحدد كمية معينة للمواطنين الحاصلين على الكروت الذكية

 

75

 

 

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن الشركة المنفذة للكروت الذكية سوف صرف الكروت من جميع إدارة المرور بعد أن تسلمها لهم.

وأوضح عبدالعزيز في مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه سيتم إعلان عن ذلك من خلال الجرائد الرسمية، مضيفا أنه لن يتم غلق باب التقدم لاستصدار الكروت للمواطنين.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، أنه في حالة عدم حصول المواطنين على الكارت الذكية سيتم المحاسبة من خلال الكروت المتواجدة في “محطة البنزين”، لافتا إلى أنه لن يتم تحديد كمية محددة للصرف ولا أضافة على الاسعار الحالية في الفترة المقبلة.

يذكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، قرار أن يتم محاسبة الشاحنات المحملة بالمواد البترولية، التي لا تفرغ حمولتها بنقاط التسليم المخططة وفقا للتكليف الفعلي الذى تحدده وزارة البترول.

ونص القرار على أن تلتزم جميع شركات التوزيع البترولية ببيع البنزين 92 والبنزين 80 والسولار للمستهلك بمحطات تموين الوقود باستخدام الكارت الذكي، سواء كان كارت المستهلك أو كارت محطة تموين الوقود بالسعر المحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 1160 لسنة 2014 ولأى كمية يطلبها المستهلك. ونص القرار على أن يصدر وزير البترول والثروة المعدنية القرارات اللازمة لآليات تفيد القرار وفى ضوء ما تعرضه الهيئة العامة المصرية للبترول، ويعمل بالقرار اعتبارا من 15يوينو 2015.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى