الأخبار

بالصور| اختبارات مواهب “أراب أيدول” على نغمات “بشرة خير”

 

69

توافد العشرات من المواهب الغنائية الشابة منذ ساعات الفجر الأولى لأمس، على “فندق شيراتون دريم لاند” بمدينة 6 أكتوبر، المقر المخصص لاختبارات أداء الموسم الجديد من برنامج “أراب أيدول” بالقاهرة.

ووقف المتسابقون تحت أشعة الشمس الحارقة في انتظار أدوارهم، حيث وصلت أعداد المتقدمين أمس إلى 1500 متسابق، لكن وصول الفنان أحمد فهمي مقدم البرنامج هون عليهم حرارة الجو وخفف عليهم طول الانتظار، حيث غنوا معه ورقصوا على مجموعة من الأغنيات بينها أغنية “بشرة خير” لفنان الاماراتي حسين الجسمي، وأغنية “علي صوتك بالغنا” للفنان محمد منير.

وبدأت تجارب الأداء في العاشرة صباحا، واستعرض المتسابقون أصواتهم أمام لجنة الانتقاء الأولية، وتم قبول مجموعة من الأصوات الطربية والشعبية على أن ينتقلوا للمرحلة التالية من تجارب الأداء.

وقال حسين جابر، مدير إنتاج البرنامج وأحد أعضاء لجنة الانتقاء الأولية، إن الاختبارات في مصر سوف تمتد إلى 3 أيام، للاستماع جيدا إلى كل المواهب حتى لا يشعر أحد بالظلم، مؤكدا أن المعيار الأول والأخير خلال اختبارات “أراب أيدول” هو الصوت فقط، وأن فريق العمل يبحث عن كل الأصوات المميزة لتنافس بقوة خلال الموسم الجديد.

وأوضح أن الاضطرابات السياسية التي تشهدها الدول العربية هذه الأيام يعيق عملية البحث عن المواهب، لكن تبقى مصر الدولة الآمنة، مشيرا أنه لا يمكن لأي برنامج مسابقات ناجح أن يتجاهل مصر كدولة بها عدد كبير من المواهب الشابة المميزة.

وعن المتقدمين لتجارب الأداء قال حسين، إن 80% من المشاركين في الاختبارات مواهب حقيقية يبحثون عن فرصة، لكن هناك 20% يبحثون عن الترفيه، وكشف جابر أن إسطنبول هي واجهة فريق “أراب أيدول” بعد مصر، وأنهم يحاولون الآن الترتيب لعمل اختبارات أداء في دولة مضطربة سياسيا لكنه رفض الإفصاح عن اسمها.

وانطلقت جولة البحث عن مواهب برنامج “أراب أيدول” الموسم الرابع الذي يعرض على شاشتي 1MBC، وMBC مصر، من مدينة رام الله بفلسطين، ثم إلى العاصمة المغربية الدار البيضاء، ومنها للجزائر العاصمة، قبل أن تصل الاختبارت هذا الأسبوع إلى مصر، وتم إجراء تجارب الأداء للمتقدمين من المواهب واختيار الأفضل من بينهم في الإسكندرية ثم القاهرة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى