الأخبار

فرنسا تتعرض لضغوط لتحديد قواعد ارتداء الزي الاسلامي

 

67

 

 

تتعرض الحكومة الفرنسية لضغوط متزايدة لتكون أكثر وضوحا في تحديد ما إذا كان مسموح لطالبات المدارس ارتداء تنانير وملابس طويلة في المدارس الحكومية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

تذكر الصحيفة البريطانية أن حوالي 150 فتاة مسلمة أرسلن لمنازلهن خلال الأشهر الـ 18 الماضية لارتدائهن ملابس طويلة أو “اسدال اسلامي”، وكان الحكم على ملابسهم هم المدرسين الذين قرروا أن ملابس هذه الفتايات تتناقض مع القانون الفرنسي المطبق منذ 11 عاما والذي يمنع ارتداء ما يعبر عن الرموز الدينية في المدارس.

تأتي هذه الضغوط لتحديد قواعد واضحة للزي الاسلامي الممنوع ارتداؤه في المدارس الحكومية، في الوقت الذي سمحت فيه عديد من المدارس الأخرى في فرنسا للفتيات بارتداء التنانير الطويلة دون منازع، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وتضيف الاندبندنت أنه مما ساعد على اثارة هذه القضية اعادة فتاة- تبلغ من العمر 15 عاما- علنا إلى منزلها مرتين الشهر الماضي في شمال شرق فرنسا، لأنها كانت ترتدي تنورة طويلة، وعادت إلى المدرسة يوم أمس بعد أن ارتدت “الجينز”.

وتقول الصحيفة البريطانية في تقريرها أنه لايوجد رسميا قانون يمنع الفتيات من ارتداء الملابس الطويلة في المدارس الحكومية، إلا أن شكل معين من التنانير الطويلة أو مايشبه الاسدال يعتبره البعض اشارة أو رمز ديني.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى