الأخبار

مقتل «مدون» ثالث في هجوم بالسواطير

 

18

 

 

أعلنت الشرطة في بنجلادش، اليوم الثلاثاء، مقتل مدون في شمال شرق البلاد في هجوم بالسواطير نفذه أفراد مقنعون، وهو الثالث من نوعه هذا العام.

وأعلن فيصل محمود، نائب مفوض شرطة سيلهيت لوكالة فرانس برس أن “مهاجمين مقنعين هاجموا انانتا بيجوي داس بالسواطير وقتلوه في مدينة سيلهيت، هذا الصباح ولقد علمنا أنه كاتب”.

من جهته، أشار عمران ساركر، رئيس جمعية للمدونين في بنجلادش لوكالة فرانس برس، إلى أن داس كان “ملحدا ويكتب مدونات لموقع موكتو مونا” الذي كان يشرف عليه افيجيت روي المواطن الأمريكي المتحدر من بنجلادش والذي قتل هو أيضا بالسواطير في دكا في فبراير الماضي.

وروى ديباسيش ديبو، أحد أصدقاء داس، لفرانس برس متحدثا من سيلهيت “في الأشهر الأخيرة تلقى تهديدات من متشددين بسبب كتاباته. كان مدرجا على لائحتهم للشخصيات المستهدفة”، في إشارة إلى لائحة وضعها الإسلاميون المتشددون بأسماء مدونين ملحدين.

وأكد فريد أحمد، المشرف الحالي على موقع موكتو مونا، والذي يتخذ مقرا في كندا، لفرانس برس عبر فيسبوك أن “داس كان يدون في الموقع”.

وياتي هذا الإغتيال بعد أسبوع على تبني القاعدة في شبه القارة الهندية اغتيال روي في 26 فبراير حيث أصيبت زوجته كذلك بجروح خطيرة. وأوقف إسلامي في التحقيق في اغتياله.

وفي 30 مارس أعلنت الشرطة مقتل المدون عاشق الرحمن، طعنا بسواطير في دكا، وأوقف طالبان اثنان في مدرسة دينية إسلامية في التحقيق في الهجوم.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى