الأخبار

الكويت: نشارك في «الأسد المتأهب»

 

126

قال الملحق العسكري الكويتي في الأردن اللواء الركن فلاح صالح السني ان مشاركة دولة الكويت في فعاليات تمرين (الأسد المتأهب 2015) تأتي بهدف تعزيز العلاقات العسكرية مع القوات المسلحة الأردنية وقوات الدول الاخرى المشاركة.
وأوضح السني في تصريح ل (كونا) ان الكويت تشارك في فعاليات (الأسد المتأهب) التي تستمر بين 5 و19 مايو الجاري ممثلة بالجيش الكويتي بقوات رمزية قوامها 67 عسكريا ما بين ضابط وضابط صف بالاضافة الى ضباط مراقبين مزودين بالأسلحة والآليات العسكرية الخفيفة.
وأكد ان المشاركة الكويتية تأتي ايمانا منها بتعزيز أواصر الأخوة وتطوير العلاقات الثنائية بين الجيش الكويتي والقوات المسلحة الأردنية بالاضافة الى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع باقي الدول المشاركة في مختلف المجالات العسكرية.
ولفت السني الى ان القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية نفذت بالتعاون مع الجانب الأمريكي وبمشاركة حوالي 18 دولة شقيقة وصديقة بالاضافة الى ممثلين من حلف شمال الأطلسي (ناتو) تمرين (الأسد المتأهب 2015) المشترك، موضحا أنه التمرين الخامس ضمن سلسلة تمارين سنوية.
واشار الى ان التمرين يهدف تعزيز التعاون والتنسيق والعمل المشترك فيما بين قوات الدول المشاركة وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها القتالية وتمكينها من ادارة مختلف الأزمات والعمليات العسكرية والتعامل معها وتبادل الخبرات من اجل التصدي لكافة انواع التهديد المحتملة، موضحا ان التمرين يشمل عدة عمليات منها أمن الحدود ومنظومة القيادة والسيطرة وادارة العمليات والمعارك وعمليات مكافحة القرصنة الالكترونية.
وتجري فعاليات التمرين في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية بمشاركة قوات مشتركة ومختلطة قوامها 10 آلاف عسكري.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى