الأخبار

قنديل يزور الجزائر غدا.. ويحمل رسالة من الرئيس مرسي إلى بوتفليقة

يبدأ الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، غدا الإثنين زيارة إلى الجزائر العاصمة تستمر ثلاثة أيام، يسلم خلالها رسالة من الرئيس محمد مرسي إلى نظيره الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، تتعلق بسبل تعزيز العلاقاتالثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.
ومن المقرر أن يعقد قنديل عقب وصوله جلسة مباحثات مع نظيره الجزائري عبدالمالك سلال بمقر الحكومة الجزائرية، تعقبها جلسة مباحثات موسعة تضم الوفد المرافق الذي يضم محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، والمهندس هاني محمود، وزير الاتصالات، والمهندس أسامة كمال، وزير البترول، وأشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، والمهندس حاتم صلاح، وزير الصناعة، ونظراءهم من الجانب الجزائري.

تتناول الزيارة إجراء تقييم شامل للتعاون الثنائي بين البلدين ودراسة السبل الكفيلة بتعميقه وتنويعه في العديد من المجالات وفقا للإرادة السامية لقائدي البلدين.

كما يتم خلال جلسة المباحثات الموسعة تبادل وجهات النظر والتشاور والتنسيق حول المسائل المتعلقة بالوطن العربي، خصوصًا الأزمة السورية، وكذا مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ثم يعقد رئيسًا وزراء البلدين مؤتمرًا صحفيًا مشتركا عقب اختتام المباحثات الموسعة.

ويلتقي قنديل صباح بعد غد الثلاثاء بأعضاء الجالية المصرية، ومديري كبرى الشركات المصرية العاملة بالجزائر، حيث يؤكد خلال لقائه معهم على حرص الدولة والحكومة على الاهتمام بأبنائها فى الخارج وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم، كما يتناول فرص الاستثمار المشترك بين مصر والجزائر وأهمية تنميته فى الفترة المقبلة بما فيه مصلحة الشعبين.

كما يعقد وفد رجال الأعمال المرافق لرئيس الوزراء والذي يضم 16 شخصية جلسة مباحثات مع عدد كبير من نظرائهم الجزائريين، تتناول فرص الاستثمار فى البلدين، والتيسيرات التى تقدمها حكومتا البلدين.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى