الأخبار

لغز لا يعلم حقيقته احد سوى …

72

قال مصدر مسؤول في فضائية «أون تي في» إن رئيس القناة ألبرت شفيق، تلقى اتصالا هاتفيا من نجيب ساويرس، مالك القناة، يطلب منه وقف برنامج «جمع مؤنث سالم» الذي تقوم بتقديمه الإعلامية ريم ماجد.

وأضاف المصدر في تصريح مقتضب لـ«الشروق»: «الحلقتان اللتان قدمتهما ريم لم تشهدا أي خروج عن النص من جانبها، والمحتوي يتوافق مع طبيعة البرنامج، وعليه نظل أمام لغز لا أحد يعلم حقيقته سوى رئيس القناة ومالكها».

وكانت الإعلامية ريم ماجد مقدمة برنامج «جمع مؤنث سالم» الذي أثار جدلا واسعا فور الإعلان عن وقف عرضه لأسباب غير معلومة، قالت في تصريحات إعلامية، مساء الجمعة: «إنها لم تتلق أي تعليقات سلبية على مضمون الحلقتين المذاعتين من برنامجها، وأنها لا تعلم سببا محددا لهذا القرار».

وأضافت «ماجد»، أن «جمع مؤنث سالم» توقف عرضه على «أون تي في» فقط، ومستمر عرضه على فضائية «دويتش فيله» الألمانية، مؤكدة على أن وقف البرنامج ليس له علاقة بمضمون الحلقات، متابعة «شيء مزعج لما تفرض وصاية بعرض برامج معينة وفرض وصاية على ظهور إعلاميين محددين في الوسائل الإعلامية، والمتضرر الأول من هذه الوصاية هو المشاهد، الذي يفرض عليه مذيعين ويمنع من متابعة ما يريد».

وتابعت: «وقف أو منع أي برنامج هو اعتداء على حق المواطنين في المعرفة والاختيار، ولم أتلق أي اتصالات من أي جهة رسمية لتوضيح أسباب وقف البرنامج»، مضيفة «هناك جهات تأخذ قرارات وتترك لنا تخمين الأسباب، دون توضيح سبب محدد».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى