الأخبار

استنفار أمني تحسبا لتداعيات قضيتي التخابر والهروب

851

أعلنت عدد من المحافظات اليوم السبت حالة الاستنفار القصوى تحسبا لتداعيات أحكام قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرون ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي.

ففي محافظة الشرقية ، أعلنت أجهزة الأمن حالة الاستنفار الأمني بجميع مراكز ومدن المحافظة ، تحسبا لحدوث تداعيات للأحكام الصادرة ضد الرئيس المعزول وأعوانه في قضيتي التخابر والهروب من واقتحام سجن وادي النطرون.

وقال مدير أمن الشرقية اللواء مليجي فتوح مليجي إنه تم نشر الدوريات الثابتة والمتحركة وتعزيز فرق الانتشار السريع وتكثيف التواجد الأمني أمام المنشآت الهامة والحيوية لمواجهة أي محاولة للخروج عن القانون.

وفي بورسعيد ، أكد مدير الأمن اللواء فيصل دويدار أن المحافظة شهدت حالة من الانتشار المكثف للدوريات الأمنية والاكمنة وخاصة بمداخل ومخارج المحافظة وبنطاق المنشآت الحيوية والشرطية ، وذلك عقب النطق بالإعدام على الرئيس المعزول محمد مرسي وأتباعه في قضيتي التخابر واقتحام السجون.

وقال مدير الأمن إنه تم تعزيز قوات الأمن المسئولة عن تأمين المجري الملاحي لقناة السويس بطول المجري مع تأمين كافة المنشآت القضائية ، تحسبا لأي أعمال شغب قد تصدر من الجماعات الإرهابية وأتباعها.

وفي الوادي الجديد ، كثفت قوات الشرطة من تواجدها في الشوارع والميادين الرئيسية للتحرك الفوري حالة حدوث أي مواقف طارئة ، وذلك عقب الحكم بإعدام عدد من عناصر الإخوان في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون ، حيث تم تسيير الدوريات وزيادة تآمين المواقع الحيوية والاستراتيجية ودعم سجن الوادي الجديد بقوات إضافية.

وقام مدير أمن الوادي الجديد اللواء نبيل العشري بتفقد الحالة الأمنية والاطمئنان على جاهزية القوات ، وذلك خلال جولته المفاجئة لتفقد عدد من المواقع الشرطية والخدمية بمركز الخارجة وتفقد الأكمنة الشرطية على الطرق ، حيث تم زيادة دوريات تأمين الطرق بما يضمن السيولة المرورية والتحرك الفوري حالة الطوارئ.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى