الأخبار

«الصحة» تنفي

10

وقالت وزارة الصحة في بيان رسمي، السبت، ردا على ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام حول وجود باعوضة الأنوفلس الناقلة لمرض الملاريا بقرية العضايمة، إن نتائج عينات الدم المأخوذة من المواطنين القاطنين في المحيط الجغرافي لتجمعات المياه والتي تم فحصها بالمعامل المركزية بالقاهرة والبالغ عددها 840 عينة أكدت عدم وجود أي حالة إصابة بالملاريا.

كما أكدت نتائج عينات الدم المأخوذة من المواطنين القاطنين في المحيط الجغرافي لأماكن انتشار البعوض في قرية العضايمة وفقا لخريطة تكاثر الحشرات المعدة بواسطة إدارة الطب الوقائي بمحافظة الأقصر عدم وجود أي إصابات بالملاريا، كما أكدت نتائج الفحوص المجهرية لليرقات المأخوذة من تجمعات المياه الراكدة بالقرية خلو اليرقات من طفيل البلازموديوم المسبب لمرض الملاريا.

وشددت وزارة الصحة على أن الإدارة العامة لمكافحة ناقلات الأمراض التابعة للقطاع الوقائي بوزارة الصحة بالاشتراك مع مديرية الشؤون الصحية بالاقصر تقوم بعمل ترصد حشرى نشط مستمر في جميع أنحاء المحافظة بصفة عامة ومركز إسنا قرية العضايمة بصفة خاصة.

و طالبت وزارة الصحة جميع وسائل الإعلام بالتأكد من دقة وصحة أي معلومة تتعلق بصحة المواطنين المصريين قبل نشرها في وسائل الإعلام المختلفة.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى