الأخبار

حملات أمنية وتموينية بالمحافظات

912

شنت الأجهزة الأمنية عدة حملات أمنية وتموينية في عدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون.

ففى محافظة المنيا ، أسفرت الحملة عن ضبط 12 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم من النيابة العامة في قضايا تحرش وسرقة بالاكراه ومشاجرة وإطلاق أعيرة وخطف وشروع في قتل ، وبحوزتهم 13 قطعة سلاح ناري غير مرخصة ، كما تم تحرير 1953 مخالفة مروية ، وضبط 34 دراجة بخارية بدون لوحات ، بالإضافة إلى ضبط 3 سائقين ثبت تعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعة من بين 26 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وتمكنت الحملة من ضبط 471 مخالفة مرافق متنوعة شملت 53 محضر إشغال طريق، و348 إزالة إدارية فورية، و19 محلات بدون ترخيص ، كما تم تنفيذ 305 أحكام قضائية منها قضية جنايات، و142 حبس جزئي و28 حبس مستأنف و93 غرامات جزئية و41 مخالفات.

وأسفرت الحملة أيضا عن ضبط عاطل حول منزله إلى ورشة لتصنيع السلاح، وبمداهمة المنزل عثر على 4 قطع سلاح عبارة عن بندقية آلية و3 فرد محلي الصنع ، وبمواجهته أقر بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار.

وفي محافظة أسوان ، أسفرت الحملة عن ضبط كل من ” عبد الله . م . م” 58 عاما و ” مصطفي . أ” 19 عاما ” و” خالد . م ” 23 عاما وبحوزتهم 11 كيلوجراما من نبات البانجو المخدر ، وبمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار.
وفي الفيوم ، تم ضبط كل من ” مجدي. ع. ع “36 عاما ” و”أحمد . م . ج” 38 عاما ” وبحوزتهما 16 ألف و600 شمروخ مختلف الأحجام والأشكال .

وفي الغربية ، أسفرت الحملة عن ضبط 375 هاربا من أحكام جنائية (حبس وغرامات) كما تم ضبط 13 قضية إتجار مواد مخدرة و14 سلاح أبيض ، وضبط 5 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة.

وفى سياق آخر ، تمكنت مباحث جنوب سيناء برئاسة العميد محمد خريصة من إلقاء القبض على 3 عمال تخصصوا في سرقة الفيلات بشرم الشيخ.

تلقى مدير أمن جنوب سيناء اللواء حاتم أمين بلاغا من بيتر اندرسون دنماركي الجنسية رئيس مجموعة فنادق هيلتون بالشرق الأوسط سابقا يفيد سرقة الفيلا المقيم بها هو وأسرته بمنطقة المنتزه بشرم الشيخ ، فتم تكليف قيادات مباحث شرم الشيخ بسرعة ضبط الجناة ، وبتكثيف التحريات تم التوصل إلى المتهمين وهم : “أحمد . ع ” 30 عاما أحد العمال الذين يعملون بشرم الشيخ وكان يقوم بالتسلل إلى الفيلا بعد التأكد من أنه لا يوجد أحد بداخلها وبمعاونه “أحمد . ج ” و” رأفت . ع ” وجميعهم من الفيوم ، حيث قاموا بسرقة أجهزة إلكترونية وساعات من ماركات عالمية تقدر بمبلغ 150 ألف جنيها ، وتحررت المحاضر اللازمة عن ذلك ، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى