الأخبار

بالصور.. وصية النقيب أحمد حجازى أحد شهداء رفح

فح

84

 

 

“يا أهل بيتى الأعزاء.. لقنونى كلمة التوحيد “لا إله إلا الله” برفق وهدوء، حتى تكون آخر كلمة ألقى بها ربى، وإن كنت فى معركة لا يغسلنى أحد، بل لفونى فى ثيابى وادفنونى بدمى، واتركونى على حالتى، وادفنونى فى البلد الذى مت فيه بدون تكلف أو مشقة”.. تلك بعض الكلمات فى وصية الشهيد النقيب أحمد محمد حجازى.
وتداول عدد من ضباط الشرطة اليوم، الأحد، عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وصية الشهيد أحمد حجازى، شهيد حادث رفح خلال سبتمبر الماضى، وأكدوا أنه كتب الوصية منذ 3 سنوات، عندما بدأ العمل فى سيناء، وأشاروا إلى أن الشهيد كان يدعو الله أن يرزقه الزوجة الصالحة والذرية الصالحة، لكن شاء القدر أن يستشهد قبل أن يتزوج. وصايا لأهل بيت الشهيد فى بداية الوصية.. كتب الشهيد: بسم الله الرحمن الرحيم (وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إلى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ).. أهل بيتى الأعزاء.. أوصيكم بالتوحيد الخالص لله.. والحذر من الوقوع فى الشرك.. أوصيكم بالصبر والرضا عند الصدمة الأولى.. وتقولون: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرنا فى مصيبتنا وأخلف لنا خيرًا منها.

زوجة الشهيد وأبناؤه

أوصى أولادى بألا يزيد الحداد على 3 أيام، وعلى زوجتى أن تحد 4 أشهر وعشرًا، ولا تلبس فيها الحرير، ولا الملون ولا تكتحل ولا تتعطر ولا تتزين.
كما أوصى أولادى وأهلى بزيارة قبرى والدعاء والاستغفار لى، والاعتبار والاتعاظ بالموت.
كما أوصى أولادى وأهلى وأحبابى فى الله أن يذكرونى بالخير، والدعاء والاستغفار لى فى أوقات صلتهم بالله، بأن يجيرنى الله من عذاب القبر وعذاب النار، ويدخلنى برحمته الجنة.

الشهيد يُدفن بدمُه

قال الشهيد النقيب أحمد محمد حجازى فى وصيته: يا أهل بيتى الأعزاء.. اصبروا فإنى أحب لقاء الله وأحسن الظن به ولقنونى كلمة التوحيد “لا إله إلا الله” برفق وهدوء، حتى تكون آخر كلمة ألقى بها ربى.
إن كنت فى معركة لا يغسلنى أحد، بل لفونى فى ثيابى وادفنونى بدمى، واتركونى على حالتى، وادفنونى فى البلد الذى مت فيه بدون تكلف أو مشقة.
توزيع الميراث أوصى بتوزيع الميراث حسب شرع الله، وبما يرضى الله، وكونوا يا أحبابى متحابين لبعضكم البعض، وسوف يدرككم الموت مثلى.. اعملوا لهذا اليوم تسعدوا.. وتلقوا الله عز وجل آمنين مطمئنين.. فيوم القيامة ينادى الحق تبارك وتعالى: “أين المتحابون بجلالى؟ اليوم أظلهم فى ظلى يوم لا ظل إلا ظلى”.
وإنى أبرأ من كل فعل أو قول يخالف شرع الله وسنه نبيه.. وأستودعكم الله الذى لا تضيع ودائعه.

تركة الشهيد حجازى

أوصى بثلث تركتى لمستشفى سرطان الأطفال (57357)، وأوصى بالتبرع بأى عضو من أعضاء جسدى لأى مريض أو محتاج، وأوصى بتوزيع ملابسى وأدواتى على المحتاجين، وأوصى بتخصيص جزء من مالى لعمل سبيل كصدقة جارية على روحى، وأوصى كل من يعرفنى أن يدعو لى بالرحمة.

الاستشهاد بسبب انفجار لغم أرضى

جدير بالذكر أنه انفجر لغم أرضى أثناء مرور قوة أمنية تستقل مدرعة لتفقد طريق “الشيخ زويد- رفح” بشمال سيناء، صباح الثلاثاء الموافق 2 سبتمبر 2014، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين.

تورط “أنصار بيت المقدس” فى الحادث

أعلن مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، أن التحقيقات أشارت إلى تورط جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية فى حادث رفح، وتبين أن مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة خاصة نفذت العملية الإرهابية، بواسطة تفجير عبوة ناسفة، أثناء مرور القوات برفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى