الأخبار

حملة تفتيشية مفاجئة على الصيدليات

 

87

 

شنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية ، اليوم الأحد ، حملة مكثفة للتفتيش المفاجئ على 916 صيدلية عامة و16 مخزنًا من مخازن مديرية الشئون الصحية، بالإضافة إلى 20 مستشفى عام و11 مركزًا طبيًا، بالإضافة إلى 149 مكتب صحة ووحدة حكومة و7 مستوصفات صدر ، و62 مخزنًا للأدوية و8 صيدليات خدمة ليلية.

وأسفرت الحملة ـ التي أشرف عليها الدكتور مجدي حجازي وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية ـ عن تحرير 44 محضرًا للمؤسسات الصيدلية المخالفة ، بسبب ضبط أدوية مهربة ومنشطات جنسية غير مسجلة وأدوية منتهية الصلاحية ، فضلاً عن اتخاذ قرار بسحب ترخيص ثلاث صيدليات ، بالإضافة إلى اكتشاف أماكن غير مرخصة تمارس العمل الصيدلي.

وعلى الجانب الآخر ، أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية – في بيان اليوم – إتمام إزالة الإشغالات التي أحاطت بعيادة الأمراض الجلدية بمنطقة ميناء البصل ، وإزالة القمامة وإخلاء المنطقة من الباعة الجائلين بالتعاون مع حي غرب الإسكندرية.

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة مديرية الشئون الصحية وخطتها لتنظيف وتجميل البيئة الداخلية والخارجية للمستشفيات والحدات التابعة لمديرية الصحة ، حرصًا على انتظام العمل وراحة المرضي.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى