الأخبار

الإرهاب يضرب الشرقية والبحيرة وأسوان “حتى مطلع الفجر”

 

47

لا تزال العمليات الإرهابية الخسيسة حاضرة وتجني أرواح الكثير من الأبرياء وتدمر المنشآت وأبراج الكهرباء وتزرع القنابل في العديد من الأماكن في مختلف محافظات مصر، وذلك بعد الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي و107 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان.

وشهد فجر اليوم انفجار عبوتين بدائيتين أمام سنترال بجوار مجلس مدينة الزقازيق وأمام مطعم أسماك بجوار كوبري العبور في الشرقية، أسفر الانفجار الأول عن حدوث تلفيات بسيارة وانفجار ماسورة مياه.

وفي الشرقية أيضا أصيب خفيران بأعيرة نارية، على يد مسلحين بمدينة بلبيس، حيث تلقى اللواء مليجي فتوح مليجي مدير أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بإصابة خفيرين بأعيرة نارية بمدينة بلبيس، أثناء استقلالهما سيارة وتوجههم للخدمة، حيث اعترضهما مسلحون وأطلقوا عليهما أعيرة نارية ما أدى لإصابتهما وتم نقلهما لمستشفى بلبيس المركزي.

كما أكد مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية استشهاد أحد المصابين من رجال الشرطة في حادث استهداف مسلحين لسيارة شرطة بمدينة بلبيس، وهو “أحمد محمد سعيد 37 عاما”، مقيم بمركز بلبيس، خفير، والذي أصيب بطلق ناري أسفل الظهر، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق.

وفي دمنهور فجر إرهابيون برجي كهرباء “ضغط عالي” بقريتين بمركز دمنهور في البحيرة، وانتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وقاموا بتمشيط المكان تحسبًا لوجود قنابل أخرى وأفادت مصادر أمنية لـ”الوطن”، أن 8 عبوات ناسفة زرعها الإرهابيون لتفجير البرجين، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا حول المنطقة لتمشيطها، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بضبط مرتكبي الواقعة.

وفي قرية “سحالي” التابعة لمركز أبو حمص في البحيرة فجر إرهابيون 4 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون بالقواعد الخاصة به ببرج كهرباء “ضغط عالي، وانتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، فيما فرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا حول المكان، تحسبًا لوجود قنابل أخرى.

وفي أسوان زرع مجهولون 4 قنابل بدائية الصنع بقواعد برج كهرباء ضغط عال، بمنطقة فارس بالطريق الصحراوي غرب النيل بمركز كوم أمبو وانفجرت 3 قنابل منها، ما أدى لبعض التلفيات في البرج ، كما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض قرى مدينة كلابشة التابعة لمركز نصر النوبة، ويتعامل خبراء المفرققعات لإبطال مفعول القنبلة الرابعة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى