الأخبار

إنشاء أول شبكة قومية لمراكز النانوتكنولوجي

 

120

 

أعلن الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، موافقة أكاديمية البحث العلمي على تمويل مشروع تقدم به مدير مركز النانوتكنولوجي بالجامعة لإنشاء شبكة قومية تضم المراكز البحثية العاملة في مجال الميكرو والنانوتكنولوجي.

وقال القناوي، إن الشبكة تضم الأعضاء المؤسسين، إضافة لجامعة المنصورة التي تقوم بالريادة في هذا المشروع، وهم بترتيب موافقتهم على الانضمام للمشروع: “جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة النيل، مركز بحوث البناء والإسكان ومعهد بحوث البترول”.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، اليوم، للدكتور محمد نبيل صبري، مدير مركز النانو تكنولوجي، لعرض مشروع الشبكة القومية للنانو تكنولوجي.

وأشار القناوي، إلى أن الشبكة تسعى لضم جميع الهيئات العاملة في مجال الميكرو والنانوتكنولوجي في مصر لأجل تحقيق تكامل بينها وللتشارك في الموارد المادية والبشرية لتعظيم الاستفادة منها ولإعطاء دفعة للأبحاث في هذا المجال.

وقال الدكتور محمد نبيل صبري، مدير مركز النانوتكنولوجي، إن مشروع إنشاء الشبكة سيمتد لمدة عامين يتم خلالهما إنشاء بوابة إلكترونية تضم كافة الموارد المادية والبشرية المتاحة لدى كافة الأعضاء، وتنظيم عدد من ورش العمل لأجل تعريف المجتمع بإمكانيات هذه التكنولوجيا الجديدة والواعدة.

وأضاف أن الشبكة تهدف إلى الوصول لتوافق حول الاستراتيجية القومية للأبحاث وتشكيل فرق بحثية مشتركة تجمع باحثين من أكثر من هيئة لتنفيذ الاستراتيجية، منوهًا بتأسيس مؤتمر دولي سنوي يسمح للباحثين في هذا المجال بعرض أبحاثهم والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العالم في هذا المجال.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى