الأخبار

بالفيديو والصور… حلقة جديدة في مسلسل انهيار العقارات…

 

 

177

 

سقوط العقارات في مصر، أصبح مشهدًا عاديًا، على مرأى ومسمع المسئولين؛ الذين يساهمون بأيديهم في هدم كل عقار سقط وسيسقط في المستقبل القريب، من خلال تجاهلهم المستمر، لشكاوى المواطنين وصرخاتهم.

وبعد سقوط بعض العقارات بالقاهرة والإسكندرية، من المتوقع أن نسمع عن سقوط عقارات بأماكن أخرى، برعاية المسؤولين وإهمالهم في جدران الوطن المتصدعة.

عقار “شارع جمال توفيق” بالعمرانية.. لم يكن أفضل حالًا من بقية العقارات التي لم تصمد بالقاهرة والإسكندرية، فبعد أن خلد سكان العقار المتكون من خمس طوابق إلى النوم، أيقظهم انهيار سقفين للطوابق الواقعة بمنتصف العقار “الثاني والثالث”، مما نتج عنه حالة رعب وفزع لجميع السكان.

وبناء عليه، لجأ المتضررون إلى حي العمرانية، حيث التقوا بالمهندس محمود فوزى عوض رئيس الحى، الذى التقاهم بالترهيب والترغيب, فتارة يهددهم بالحبس وتلفيق القضايا حال إعتصامهم أمام رئاسة الحى, وتارة أخرى يعدهم بإيجاد ملاذ آخر للسكن الغير قديم.

كان صاحب العقار قد تقدم يوم السبت 29 من الشهر الماضى بمحضر لرئيس حى العمرانية رقم 6208 يبلغه بأن عقاره آيلاً للسقوط طلباً لأمر إزالة وأن العقار لا يمكن تنكيسه, فوراً كان رد رئاسة الحى كالمعتاد “لا رد”.

لم يكن هناك حلاً لسكان العقار سوى الإنتظار داخل عقارهم والموت تحت الأنقاض أفضل كثيراً من الموت فى الشارع, وفضلوا إنتظار كارثة سقوط العقار على رؤوسهم.

قال أحد سكان العقار بالدور الأول وصاحب ورشة بالعقار والذى كان نائماً عند سقوط الطابق الثانى على رأسه: “الحى لو معملناش مشكلة مبيجوش, وروحنا للمحافظ وقالنا مش مسئوليتى وروحنا لرئيس الحى وقالنا هجيبلكم شقق ومن يومها مش عارفين ندخله وبيهددونا”, مضيفا “عند توجه سكان العقار ثانى يوم من هبوط العقار لرئيس الحى قام بتوفير مبلغ 400 جنيه لسكان العقار كتعويض وأخذ توقيعاتهم على أوراق باستلام المبلغ.

“مضانا على ورق كبير أبيض كان فيه سطرين إننا إستلمنا 400 جنيه من جيبه كرشوه لينا عشان نسكت وإحنا خايفين يكون مضانا على إستلام شقق”, هكذا قال مواطن آخر.

كما وعدت رئاسة الحى سكان العقار بتوفير “خيام” للمتضررين بمركز شباب العمرانية، أو تسليمهم إيجار شهر مقدم لشقق حتى إيجاد محل إقامة آخر, وتزداد الوعود ويزداد معها غياب المسئولين وصعوبة الوصول لهم.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=6bQsQnL4vZo&list=UUt9j3cMnuMzaj8njrOvHQ9w&feature=g-all-xit”]

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى