الأخبار

“القرضاوي”سلم “مشعل” 2مليون دولار

 

 

36

 

كشفت مصادر مطلعة عن كواليس زيارة خالد مشعل -رئيس المكتب السياسى لحركة حماس- للشيخ يوسف القرضاوى فى منزله بقطر، مساء السبت الماضى، بعد ساعات قليلة من صدور الأحكام فى قضيتى «التخابر والهروب»، وإحالة أوراق «القرضاوى» للمفتى كأحد المتهمين فى قضية اقتحام سجن وادى النطرون.

وأشارت المصادر إلى أن «مشعل» اجتمع بـ«القرضاوى» فى حضور ممثل لأحد أجهزة المخابرات، واستمر الاجتماع أكثر من 4 ساعات، حصل بعده «مشعل» على مبلغ مالى يقدر بنحو 2 مليون دولار لدعم «حماس». ولفتت المصادر إلى أن جهاز المخابرات هو الذى دفع المبلغ مقابل احتضان حماس قيادات إرهابية وعناصر تكفيرية هاربة من سيناء داخل معسكراتها فى غزة، علاوة على تدريب عناصر إرهابية وتكفيرية مسلحة فى غزة أيضاً للدفع بها إلى مصر خلال الفترة المقبلة بغرض إشاعة الفوضى والإرهاب.

وقالت المصادر: إن «مشعل» سلم ممثل جهاز المخابرات خلال الاجتماع أوراقاً جديدة كانت جماعة الإخوان الإرهابية هربتها إلى غزة وقت حكم المعزول محمد مرسى، وهى أوراق تتعلق بإدارة شئون الرئاسة والشرطة وغيرها.

ولفتت المصادر إلى أن حماس كانت باعت عدداً من الأوراق التى تم تهريبها وقت حكم المعزول لجهازى مخابرات أجنبيين قبل ذلك. وأشارت إلى أنه جرت مطالبة «مشعل» بضرورة مساهمة حماس مع الإخوان فى مصر بإشعال الفوضى والإرهاب خلال الفترة المقبلة خاصة بعد الأحكام القضائية الأخيرة ضد قيادات الجماعة الإرهابية.

وطلب «مشعل» -خلال الاجتماع- مساعدة حماس بأجهزة حديثة لتزوير البطاقات الشخصية للعناصر الإرهابية والتكفيرية وتسهيل حركتهم فى سيناء، وقال إن حماس تعتمد على مكتب واحد موجود فى خان يونس يطلق عليه «فاس لينج» لتزوير أختام مصرية وبطاقات هوية وغيرها لتسهيل تحركات التكفيريين فى سيناء وغيرها.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى