الأخبار

دفتر أحوال محافظات مصر اليوم

113

 

شنت الأجهزة الأمنية اليوم الثلاثاء حملات مكبر بعدد من محافظات الجمهورية، أسفرت عن ضبط 38 كيلو جرام بانجو، وتحرير 304 مخالفات مرورية متنوعة، وتنفيذ 115 حكما قضائيا.

ففي محافظة القليوبية، كانت معلومات سرية قد وردت لرئيس مباحث مركز بنها المقدم أمير الكومي بقيام تشكيل عصابي مكون من 4 عاطلين بالاتجار في المواد المخدرة.

وتمت مداهة الوكر، حيث بادر المتهمون بإطلاق النيران في محاولة للهرب، فتبادلت معهم القوات إطلاق الرصاص فلقي زعيم التشكيل “بهاء عبد العليم عبد العليم” المتهم في 15 قضية، و”عبد الصادق أحمد عبد الصادق” (عاطل) مصرعهما، وألقي القبض على “سامي. م” و”سيد. م” وبحوزتهما ربع كيلو هيروين و30 كيلو جرام بانجو.\

وفي بورسعيد، شنت إدارة المرور حملة مرورية مكبرة استهدفت الدراجات البخارية المخالفة وفحص مستقليها تركزت بنطاق أحياء الزهور والضواحي، وقد أسفرت عن ضبط 44 دراجة بخارية بدون تراخيص.

وفي سياق متصل، أكد مدير الأمن اللواء فيصل دويدار أن مديرية الأمن شنت حملة في إطار إجراءات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس و تنفيذ القرارات الصادرة من الإدارة العامة للموارد المائية والري وكذا القرارات الصادرة من مديرية الزراعة.

وأضاف أن الحملة عن تنفيذ 13 قرارا صادرا من الإدارة العامة للموارد المائية والري، و 8 قرارات صادرة من مديرية الزراعة، و9 حالات إزالة فورية.
وفي البحر الأحمر، نفذت الوحدة المحلية بمدينة الغردقة اليوم 19 قرار إزالة لمبان ومنشآت على أملاك الدولة على مساحة تصل إلى 17 ألف متر في نطاق حي جنوب الغردقة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي مرسى مطروح، تمكنت أجهزة الأمن بمديرية الأمن من ضبط عاطل يدعى “حمدي. ح. ع” (26 عاما) بحوزته 120 ألف قرص من عقار التامول المخدر في أحد الأكمنة الأمنية بمنطقة بنجر السكر في مدينة الحمام.

وفي المنيا، تلقى مدير الأمن اللواء محمد صادق الهلباوي إخطارا بضبط “ربيع. أ. م” (35 عاما – خباز) و”مبارك. ح. س” (33 عاما – عاطل) بالاتجار في المواد المخدرة متخذين من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكوران وبحوزتهما لفافتان كبيريتان الحجم تحتوي على 5 كيلو جرامات بانجو.

وفي سياق متصل، تلقى مدير الأمن إخطارا بسقوط سيارة ربع نقل في جزيرة تل بني عمران بالنيل من أعلى معدية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري.

حيث تبين سقوط سيارة قيادة “خطاب عبد المجيد أبوسريع” (62 عاما) كان يرافقه نجله “عمرو” (10 أعوام) وهما في طريقهما إلى محل إقامتهما اندفعت السيارة وسقطت بالمجرى المائي للنهر، وأسفر الحادث عن غرق الابن بينما نجا والده الذي تمكن من السباحة إلي البر الآخر وتعذر انتشال الجثة.

وفي أسوان، نفذت أجهزة الأمن حملة مكبرة أسفرت عن ضبط “أدهم . ش . ع” (25 عاما – عاطل) والسابق اتهامه في 5 قضايا متنوعة وبحيازته سلاح ناري و “أبو بكر . ع . أ” (47 عاما – عاطل) والسابق اتهامه في 25 قضية متنوعة
وبحيازته 3 كيلو جرامات من مخدر البانجو.

كما تم ضبط 11 قضية تموينية متنوعة، ورفع 41 حالة إشغال بالطريق العام، و 304 مخالفات مرورية متنوعة، كذا تنفيذ 115 حكما قضائيا.

وفي سياق متصل، تلقى مدير أمن أسوان اللواء محمد مصطفى إخطارا يفيد بمصرع ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة هم “صلاح محمد السيد” (60 عاما) وزوجته “صباح محمود محمد” (45 عاما) ونجلهم “مصطفى” (12 عاما) في حين أنه تم إنقاذ الابنة الكبرى “بدور” (21 عاما).

كما تم نقل الجثث الثلاثة من منزلهم بقرية عرب كيما بكوم أمبو إلى مشرحة كوم أمبو، في حين تم نقل الابنة التي على قيد الحياة للعناية المركزة داخل مستشفى كوم أمبو المركزي، وأظهر الكشف المبدئي على الابنة والجثث الثلاث أن الوفاة بسبب تناول وجبة غذائية فاسدة.

تم تحرير المحاضر اللازم بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
وفى محافظة سوهاج ، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية الأمن من إخماد حريقين منفصلين شبا اليوم الثلاثاء فى 6 منازل بمركزى “المنشاة وساقلتة” دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وكان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا بنشوب حريقين منفصلين فى عدد من المنازل بمركزى المنشاة وساقلتة ، فانتقلت على الفور قوات إدارة الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والتى تمكنت من السيطرة علي الحريقين وإخمادهما.

وبالفحص تبين نشوب الحريق الأول بقرية ” العمايدة ” بمركز المنشاة بمنزل أحمد رجب محمد وامتدت النيران لثلاثة منازل مجاورة ولم ينتح عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فى أحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من العروق الخشبية والبوص ، أما الحريق الثانى فشب بقرية ” الجلاوية ” بمركز ساقلتة فى منزل جرجس جندي موسي وامتدت النيران لمنزل آخر مجاور ولم ينتح عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت الخسائر فـي إحتراق محتويات المنزلين من فرش وأثاث ومنقولات منزلية.

وأرجعت المعاينة المبدئية سبب الحريقين إلى حدوث ماس كهربائي وأخطرت الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر المحضرين اللازمين وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفى محافظة الوادى الجديد – تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على 3 حرائق اندلعت بمناطق الفرافرة والداخلة والخارجة ، حيث اندلع الحريق الأول فى أرض زراعية مساحتها 3 أفدنة بقرية أبو الهول وامتدت النيران الى الأرض المجاورة ، مما أسفر عن احتراق 15 طنا من البرسيم الحجازى وكميات كبيرة من العلف الجاف ، واتهم صاحب الأرض أخرين بأنهم وراء الحريق لخلافات سابقة وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

واندلع حريق أخر فى إحدى زرائب الماشية بقرية القلمون بمركز الداخلة ونتج عن الحريق احتراق كميات كبيرة من الأعلاف ، واتهم صاحبها أخرين بإشعال النار فى الزريبة ، كما اندلع حريق بزريبة أخرى بقرية ناصر الثورة بالخارجة وأسفر عن احتراقها .. وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفى محافظة البحيرة ، شن ضباط مباحث التموين حملة تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط هـ.ش.س (44 عاما) صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بمدينة حوش عيسى ، لقيامه بتجميع 500 ر 1 طن أسمدة زراعية مدعمه ومخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعى ومحظور تداولها بالأسواق لبيعها بالسوق السوداء.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط م . م . ا (41 عاما) المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ المواد الغذائية كائنة بالكيلو 71 بمركز أبوالمطامير ، لقيامه بتجميع 10000 لتر سولار لاستخدامها بالثلاجة، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة التى تولت التحقيق.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى