الأخبار

قائد القوات الأمريكية في أوروبا يتعهد من كييف

U.S. Army Europe commander Ben Hodges speaks as Polish general Boguslaw Samol stands during news conference during a visit to the Multinational Corps Northeast, NATO base at Szczecin in north-west Poland

تعهد الجنرال بن هودجس قائد القوات الأمريكية في أوروبا الذي يزور أوكرانيا حاليا، بنقل الخبرات العسكرية الأمريكية لعناصر الحرس الوطني الأوكراني.

وأعلنت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الداخلية الأوكرانية أن هودجس التقى الثلاثاء 19 مايو/أيار في كييف الجنرال نيقولاي بالان قائد الحرس الوطني الأوكراني، إذ تناول الاثنان خلال اللقاء مختلف مسائل التعاون الدولي.

ونقلت الدائرة الصحفية عن هودجس قوله خلال اللقاء: “إننا سنساعدكم في الدفاع عن حقكم في حماية دولتكم. وسنعمل كل ما بوسعنا من أجل نقل الخبرات العملية للعسكريين الأمريكيين إلى عناصر الحرس الوطني الأوكراني”.

كما أبدى الجنرال الأمريكي ارتياحه لسير تدريب الحرس الوطني الأوكراني والذي يشرف عليه مدربون أمريكيون في ميدان يافوروف العسكري بغرب أوكرانيا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت أنه يمكن اعتبار تدريب العسكريين الأوكرانيين على أيدي مدربين أمريكيين على استخدام الأسلحة والآلات الحربية غربية الصنع، كخطوة أولى نحو الشروع في توريد أحدث الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا.

 

 

 

 

 

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى