الأخبار

مصر تشارك فى الاجتماع الـ

112

تشارك مصر فى الاجتماع ال70 للمجلس الدولي الرياضي العسكري (السيزم) الذى انطلقت فعالياته مساء اليوم الإثنين بالكويت .

وقال العميد حاتم عاشور رئيس مكتب الاتصال العسكرى المصرى بالكويت – في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الاوسط بالكويت – إن القوات المسلحة المصرية تشارك فى الاجتماع بوفد رسمي رفيع المستوى برئاسة اللواء مجدى اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكرى تلبية لدعوة رسمية من دولة الكويت الشقيقة .

وأضاف عاشور أن القوات المسلحة تحرص على المشاركة في كافة الفعاليات العربية لما لها من آثر بالغ فى توطيد علاقات الأخوة العربية، مشيرا إلى أن الاجتماع يعزز الصداقة بين العسكريين من خلال الرياضة التى يجتمع عليها الجميع، مشيرا إلى أن اللواء مجدى اللوزي أشاد بحفاوة الاستقبال وما وجده والوفد المرافق له من كرم الضيافة وحسن اللقاء من الاشقاء فى دولة الكويت .

كانت فعاليات الاجتماع قد انطلقت مساء اليوم تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح وتستمر حتى 23 مايو الجاري بمشاركة 84 دولة .

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق محمد خالد الخضر – في كلمته خلال افتتاح الاجتماع – إن الاجتماع الحالي للجمعية العمومية والمؤتمر العام للمجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) جاء ليجدد التضامن الأخوي الذي يجمع كافة الدول الأعضاء والذي “نتمنى أن تتوافق الآراء خلال اجتماعاته بما يحقق مصلحة الجميع” .

وأضاف الفريق الخضر أن الهدف من إنشاء مجلس (السيزم) هو تعزيز الصداقة بين العسكريين من خلال الرياضة ، حيث تعد الرياضة إحدى القيم الإنسانية التي تهذب النفوس وترتقي بالاخلاق ، وأنها تجسيد حقيقي للعزيمة والاصرار على تحقيق الانجازات تحت أصعب الظروف.

ولفت إلى أن الكفاءة البدنية من الركائز الأساسية لبناء العسكريين ومنحهم القدرة اللازمة لتنفيذ أصعب المهام، مؤكدا أن تاريخ المجلس الدولي للرياضة العسكرية ، طويل وحافل بالانجازات حيث نظم خلال مسيرته الكثير من البطولات الدولية المثمرة التي وطدت العلاقات بين الدول الاعضاء من خلال التنافس الأخوي بينها .

وأعرب عن سعادته الكبيرة باحتضان دولة الكويت لهذا الاجتماع لما له من دور كبير في زيادة التقارب بين الدول الأعضاء واتاحة الفرصة لجميع الدول المشاركة لتبادل الآراء في الأمور ذات الاهتمام المشترك واكتساب الخبرات.

وقال الخضر : ” أتمنى أن يثمر الاجتماع عن نتائج طيبة تكون على مستوى تطلعاتكم وطموحاتكم” .. مؤكدا تعاون دولة الكويت المستمر واللامحدود لما فيه مصلحة المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

من جانبه.. قال مدير الاتحاد الرياضي العسكري العقيد الركن إبراهيم الكندري إن شعار (السيزم) هو الصداقة عبر الرياضة والكويت أثبتت عبر تاريخها أنها موطن الصداقة والسلام وحاضنة الأصدقاء من أنحاء العالم كافة .

وأضاف العقيد الكندري أن أيدي الكويت الخيرة امتدت إلى جميع المنكوبين في كل بقعة من قارات العالم فأجزلت العطاء إلى الأشقاء والاصدقاء بتوجيه مباشر ومتابعة مستمرة من أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي لفتت مآثره أنظار العالم حتى استحق لقب (قائد للعمل الإنساني) من هيئة الأمم المتحدة .

وأعرب عن أمله في تحقيق النتائج المرجوة لما فيه خدمة الرياضة العسكرية في العالم بما ينسجم مع شعار (السيزم) الداعي الى توطيد الصداقة بين الشعوب من خلال الرياضة معربا عن شكره وتقديره للشيخ خالد الصباح على رعايته لاستضافة دولة الكويت الاجتماع ال70 للجمعية العمومية للرياضة العسكرية (السيزم).

من جتهه قال رئيس الاتحاد الدولي الرياضي العسكري العقيد عبدالحكيم الشنو إن المجلس الدولي للرياضة العسكرية يسعى الى توفير بيئة آمنة وفكر عسكري واع من خلال المنافسة الشريفة في ميادين الرياضة من أجل السلام بعيدا عن ميادين الحرب.
وأضاف العقيد الشنو أن دولة الكويت تعد رمزا أصيلا للمحبة والسلام والعطاء مؤكدا أن اميرها يعرف بأنه (قائد العمل الانساني) من قبل العالم والأمم المتحدة كما اصبحت الكويت مركزا انسانيا عالميا .

وذكر أن جمهورية كوريا الجنوبية تنفق مئات الملايين من اجل دورة الالعاب العسكرية العالمية 2015 والتي اطلق عليها (الرياضة من اجل السلام) مضيفا ان جمهورية الصين الشعبية ستنفق اكثر من مليار دولار لدورة الالعاب العسكرية عام 2019 بعد روسيا عام 2017.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى