الأخبار

منح موافقات لإقامة 231 مشروعا صناعيا

 

107

 

قال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، اليوم الثلاثاء، إن هناك تحسنا كبيرا في معدلات تنفيذ خطط التنمية الصناعية بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأعلن عبد النور، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، منح موافقات نهائية لإقامة 231 مشروعاً صناعياً بتكلفة استثمارية بلغت 8 مليارات و651 مليون و960 ألف جنيه في أبريل الماضي، بزيادة نسبتها 80% عن أبريل 2014.

وشملت الموافقات 194 مـشـــروعـاً داخــل الـمناطـق الـصنــاعـيـة بـاستثمـارات حوالي 8.6 مليارات جنيه، أما خـارج الـمناطـق الصنـاعية فقـد شملت 37 مشروعــاً بتكلفـة استثمـارية حوالي 129.7 مليون جنيه.

وأوضح وزير الصناعة أن هذه الموافقات شملت 20 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي المنوفية، والقاهرة، والشرقية، وسوهاج، والجيزة، والقليوبية، وبني سويف، والبحيرة، والغربية، وأسيوط، والإسكندرية، والمنيا، وكفر الشيخ، والفيوم، والسويس، والدقهلية، وأسوان، وقنا، والبحر الأحمر، ودمياط.

وقال الوزير إن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في معدلات النمو الصناعي، وبالتالى زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل.

وافتتح وزير الصناعة، اليوم، مصنعا لإنتاج الألواح الجبسية والهياكل المعدنية بالسويس باستثمارات ألمانية تقدر بنحو 45 مليون يورو، ويعد المصنع هو الأول من نوعه في مصر الذي يعمل بالتقنية الألمانية ووفقاً للمعايير الأوروبية في هذا القطاع من الصناعات.

هذا المحتوى من :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى