الأخبار

“معاشات التعليم” بالسويس يرفضون تأخر صرف المستحقات

 

 

43

 

أعلن عدد كبير من معلمي السويس المحالين على المعاش رفضهم تأخير صرف المعاشات المستحقة صرفها فى يوليو إلى أغسطس القادم بتأخير شهر عن الموعد المحدد.

وأرسل المعلمين اليوم الأربعاء شكاوي بهذا الأمر إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وإلى وزير التربية والتعليم ، قال المعلمين المحالين على المعاش لـ ” اليوم السابع ” أنهم يتسألون الدولة كيف يتم تأخير صرف مستحقاتهم شهرا كاملا فى الوقت الذى يعاني فيه المعلم من ضعف المقابل المادي وسط حالة الغلاء وارتفاع الاسعار .

وأضاف المعلمين أن مستحقاتهم تصرف على اربع مرات كل أربع أشهر خلال يناير / إبريل / يوليو / أكتوبر بواقع 350 جنيه فقط.

وتابع المعلمين أن ظروفهم الإجتماعية سيئة بسبب ضعف المقال المادي الذى يحصلون عليه ومع ذلك يتم تأخير صرف المعاش ، موضحا أنهم يناشدون وزير التربية والتعليم بالتدخل ، مؤكدين أنهم يعلنون أحتجاجهم على هذا القرار وتنظيمهم وقفه أحتجاجية فى حال تأخير صرف المعاش المستحق ” الدفعة الثانية ” السنوي.

وأشار المعلمين أن تأخير صرف مستحقاتهم ياتي فى الوقت التى تم الاعلان فيه عن رفع قيمة البدلات الخاصة بمستحقاتهم من 350 جنيه إلى 400 جنيه مهددين بالتصعيد السلمي بكل الطرق حتي يحصلون على حقوقهم كامله فى موعدها.

وأرسل المعلمين فى شكواهم صورة اعلان النقابة الفرعية بخصوص تأخير صرف المعاش المستحق من شهر يوليو إلى أغسطس وحمل الأعلان توقيع نقيب المعلمين بالمحافظة أسامة محمود أحمد.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى