الأخبار

تخصيص 4 شركات لمعاونة متعهد القمامة بالغربية

135

 

 

أمر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المهندس سعيد مصطفى كامل، محافظة الغربية، بتكليف لجان متابعة مشكلة من عدد من مهندسي وإداري ديوان المحافظة بالتنسيق مع القيادات التنفيذية بمدينة المحلة؛ وذلك لرفع أطنان أكوام الزبالة والقمامة المتراكمة بمحطة الترحيلات على طريق “المحلة – المنصورة”.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، تخصيص 4 شركات رئيسية لمعاونة متعهد القمامة في رفعها، وعلى رأسها شركة المقاولون العرب، والمختار، ومصر للأسمنت المسلح؛ حفاظًا على صالح وأرواح المواطنين، وتلبية لمطالبهم الشرعية وحق الدولة برعايتهم.

وأعلن اللواء ناصر أنور طه، رئيس مجلس مدينة المحلة، أن الشركات الجديدة التي أمر بها رئيس مجلس الوزراء معدل رفعها اليومي من محطة الترحيلات بلغ قرابة 75 طن من القمامة بينما يتمكن متعهد نقل القمامة العادي من رفع أكثر من 500 طن يوميًا.

وانتابت حالة من الاستياء والغضب الشديدين الآلاف من أهالي مناطق شارع الترعة، ومنشية البكري، ومدينة العمال؛ وذلك بسبب ارتفاع أدخنة حرق القمامة بمحطة الترحيلات، واستمرار انبعاث روائح كريهة منها في ظل ارتفاع درجة الحرارة مما قد يهدد حياة أبنائهم وذويهم لذا طالبوا المسئولين بالقطاع التنفيذية بالمحافظة بضرورة نقل مقلب القمامة بعيدًا عن مساكنهم، وعن مستشفيات الحميات والصدر المجاورة لهم.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى