الأخبار

قرار “محلب” تاريخي

177

قال اللواء علي حفظي، محافظ شمال سيناء الأسبق، إن قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بأمر المحافظين باتخاد القرارات اللازمة بالمحافظة دون الرجوع للوزير المختص، إنه كان أمر مطلوب منذ فترة وطالبنا به كثيراً، موضحاً أن إعطاء المحافظ صلاحيات باتخاذ القرارات الهامة واللازمة بالمحافظة سيعود بالمصلحة العامة لأهل المدينة وبالتالي على الدولة من حيث سرعة الأداء.
وأضاف حفظي، في تصريح لـ”صدى البلد” أن هذا القرار يجب أن ينفذ في إطار مخطط وقفاً لقوانين ولائحة تنظم ذلك، ورجع لها المحافظ في قرارته التي تهم المصلحة العامة.
وتابع: تقييد المحافظ بالرجوع للوزير المختص يعطل سير عمليات التنفيذ في العديد من المجالات، وقرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بمنح المحافظ صلاحيات الوزير قرار تاريخي.
وكان اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، كلف المحافظين بعقد اجماع دوري مع المديريات الخدمية بالمحافظة، لمتابعة سير العمل فيها، وإنجاز الأعمال المعطلة بها، وذلك بناء على تكليف رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب للمحافظين بذلك.
وفوض “لبيب” المحافظين في اتخاذ القرارات الخاصة بحل المشاكل والأزمات في المدريات الخدمية، دون الرجوع إلى الوزير المختص وانتظار أوامره، مؤكدا أن كل محافظ أدرى ما يكون بأمور محافظته، وعليه ان يتخذ ما يراه من قرارات لحل الأزمات وإصلاح محافظته وتوفير الخدمات للواطنين، واتخاذ ما يلزم من قرارات لتوفير السلع الأساسية ومواجهة غلاء الاسعار.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى