الأخبار

بالصور..متظاهرون “دروز” يقتلون مـ

137

ذكر موقع يديعوت أحرونوت (ynet) أنه للمرة الثانية خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة يعتدى مواطنون دروز على سيارة عسكرية إسرائيلية تنقل مصابين سوريين بالقرب من مجدل شمس.

وأضاف: “كانت النتيجة هذه المرة قاسية حيث سيطروا على سيارة الاسعاف وقاموا بالتنكيل بالمصابين السوريين ما أسفر عن وفاة أحدهما، والثاني توصف حالته بالخطيرة جداً”.

كما اصيب خلال الاعتداء جنديان إسرائيليان وطبيب وضابط صف. وتم نقل المصابين إلى المستشفي لتلقي العلاج.

وتابع: “تطورت الاضطرابات في المكان بين عشرات من الدروز وأفراد شرطة حرس الحدود وجنود الجيش الإسرائيلي الذين أسرعوا إلى المكان. وكان المتظاهرون الدروز قد دعوا إلى التوجه إلى المستشفيات في الجليل ونهاريا حيث يخضع المتمردودن السوريون الذين اصيبوا في سوريا للعلاج”.

وبدوره كثف الجهاز الأمني الاسرائيلي الحراسة على عشرات المصابين السوريين في مستشفيات شمال إسرائيل المختلفة خشية تعرضهم للاعتداء وهم على فراش المرض.

يذكر ان الاضطرابات التي يقوم بها الدروز تأتي على خلفية تعرض أبناء طائفتهم من الدروز في سوريا للقتل في الحرب الدائرة في الناحية الأخرى من الحدود، ما جعلهم يطالبون الحكومة الاسرائيلية بالتدخل لحماية دروز سوريا والسماح لهم بدخول إسرائيل حال فروا من القتل. وهو ما ترفضه إسرائيل رسمياً.

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى